لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 8 Oct 2016 01:58 PM

حجم الخط

- Aa +

"طرق دبي" تنجز مشروع جسور "دبي باركس" بتكلفة 250 مليون درهم

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي انتهاء جميع الأعمال الإنشائية في مشروع الجسور والطرق المؤدية لمشروع "دبي باركس آند ريزورتس" وسيتم افتتاحه أمام حركة السير بالتزامن مع افتتاح مشروع "دبي باركس" المقرر نهاية شهر أكتوبر الجاري.

"طرق دبي" تنجز مشروع جسور "دبي باركس" بتكلفة 250 مليون درهم
المشروع تضمن تنفيذ مداخل ومخارج تربط مشروع "دبي باركس" بشارع الشيخ زايد في الاتجاه من إمارة أبوظبي إلى إمارة دبي

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي انتهاء جميع الأعمال الإنشائية في مشروع الجسور والطرق المؤدية لمشروع "دبي باركس آند ريزورتس" الذي نفذته بالتعاون والتنسيق مع مجموعة مراس القابضة بتكلفة 250 مليون درهم وسيتم افتتاحه أمام حركة السير بالتزامن مع افتتاح مشروع "دبي باركس" المقرر نهاية شهر أكتوبر الجاري.

 

 

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، قال سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات إن المشروع تضمن تنفيذ مداخل ومخارج تربط مشروع "دبي باركس" بشارع الشيخ زايد في الاتجاه من إمارة أبوظبي إلى إمارة دبي على مقربة من منطقة سيح شعيب وشمل إنشاء جسر مكون من ثلاثة مسارات بطول 1500 متر كمدخل رئيس على شارع الشيخ زايد للمركبات القادمة من دبي إلى منطقة "دبي باركس" وإنشاء جسر مكون من مسارين بطول واحد كيلومتر كمخرج رئيس من " دبي باركس" باتجاه أبوظبي على شارع الشيخ زايد .

 

 

وأوضح أن المشروع تضمن أيضا أعمال طرق داخل منطقة "دبي باركس" للربط بين شارع الشيخ زايد وشارع الشيخ محمد بن زايد بطول 16 كيلومترا تقريبا منها سبعة كيلومترات طريق مزدوج بمسارين في كل اتجاه يربط بين شارعي الشيخ زايد والشيخ محمد بن زايد وقرابة تسعة كيلومترات طرق متفرقة داخل منطقة المشروع إلى جانب أعمال الإنارة واللوحات المرورية وتصريف مياه الامطار وخطوط الخدمات وحماية وتحويل خطوط الخدمات التي قد تتعارض مع اعمال المشروع كالكهرباء والمياه والاتصالات وغيرها.

 

 

ونوه إلى أن الجسور الجديدة صممت لتلبية جميع احتياجات مشروع "دبي باركس" الذي يعد أحدث وجهة ترفيهية عالمية في دبي تسهم في جذب السياح من مختلف ودول العالم بشكل عام ودول المنطقة بشكل خاص.

 

 

يذكر أن مشروع "دبي باركس آند ريزورتس" يضم ثلاث مدن ترفيهية هي "موشنجيت دبي" و"بوليوود باركس دبي" و"ليغولاند دبي" إضافة إلى الحديقة المائية "ليغولاند وتربارك" وسيشمل 35 منفذا للبيع بالتجزئة و20 محلا لبيع المواد الغذائية والمشروبات إضافة إلى 65 مطعما ومنافذ أخرى للبيع بالتجزئة على طول النهر في مجمع "ريفرلاند دبي".