لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 21 Oct 2016 07:04 AM

حجم الخط

- Aa +

#جواري_لترويج_سيارات_أكسس يشعل غضباً شعبياً وتحركاً حكومياً في السعودية

حسناوات معرض أكسس في السعودية يفجرن غضبا شعبيا وتحركاً حكومياً #جواري_لترويج_سيارات_أكسس 

#جواري_لترويج_سيارات_أكسس يشعل غضباً شعبياً وتحركاً حكومياً في السعودية

تسببت مشاركة مجموعة من النساء في الترويج لمعرض سيارات فاخرة في مدينة جدة السعودية في إثارة جدل وغضب واسعين، مما دفع جهات رسمية عليا في المملكة، أمس الخميس، للتدخل، وأعلنت إيقاف المسؤولين عن المعرض والشركات المسوقة والتحقيق في القضية.

 

وبدأت القصة عندما انتشرت صور من داخل معرض إكسس الدولي العاشر، الذي بدأ فعالياته يوم الثلاثاء الماضي وانتهت أمس الخميس بفندق هيلتون بمدينة جدة حالياً، حيث تظهر فيها مجموعة من الشابات داخل كل أستاند في المعرض بفساتين زاهية بجانب السيارات المعروضة للبيع بهدف الترويج لها.

 

وانتشرت موجة غضب شعبية على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة خلال ساعات قليلة، شارك فيها رجال دين وكتاب وإعلاميون ومشاهير اتفقوا على أن ما تم هو استغلال للمرأة ولا يتعلق بحريتها.

 

وأطلق ناشطون على موقع تويتر الوسم (#جواري_لترويج_سيارات_أكسس) لجمع أكبر عدد من المعارضين لظهور الشابات في المعرض واختلاطهن بالرجال الذي يعد محظوراً في السعودية. وتدخلت وزارة العمل، وأعلنت عن استدعاء الشركة المنظمة للمعرض والشركات المسوقة بعد أن رصدت مخالفات تتمثل بوجود اختلاط مع نساء أجنبيات وعدم الالتزام بضوابط عمل المرأة المكانية، ووجود عمالة مخالفة وغير مصرح لها بالعمل.

 

كما أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة -التي تتبع لها مدينة جدة إدارياً- عن إجراءات مشابهة، وقالت في بيان رسمي إن أمير مكة الأمير خالد الفيصل أمر برصد المخالفات وجرى توقيف المسؤولين عن المعرض من قبل الشرطة والتحقيق معهم.