لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 7 Nov 2016 10:52 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: انتهاء المرحلة الأولى من ازدواج طريق غير المسلمين

السعودية: انتهاء المرحلة الأولى من ازدواج طريق غير المسلمين حيث تمنع السلطات على غير المسلمين دخول المشاعر المقدسة (مكة المكرمة والمدينة)

السعودية: انتهاء المرحلة الأولى من ازدواج طريق غير المسلمين

انتهت وزارة النقل السعودية من تنفيذ المرحلة الأولى من ازدواج طريق (غير المسلمين) التي تبدأ من تقاطع طريق الليث في منطقة مكة المكرمة باتجاه الكر بطول 7 كيلومترات ما يساهم في خدمة العابرين على الطريق من كافة المحافظات والمراكز والقرى وتخفيض نسبة الحوادث المرورية كثيراً وتنمية كافة التجمعات السكانية الواقعة على جانبيه.

 

وذكرت صحيفة "عين اليوم" السعودية أن وزارة النقل انتهت مؤخراً أيضاً من مشروع توسعة وتحسين مدخل مكة المكرمة للقادم من الليث؛ وذلك بتحويله إلى طريق مزدوج بثلاثة مسارات بكل اتجاه، مع وضع حواجز خرسانية، ودعم الطريق بالإنارة بطول 11 كلم.

 

وأُنجزت المرحلة الأولى من مشروع جسر تقاطع "الدلال" في محافظة الطائف وفق العقد الموقع مع المقاول؛ حيث يعمل في المشروع بوتيرة متسارعة.

 

وشملت المرحلة الأولى تشييد قواعد المشروع، والبدء بتركيب الحوائط الاستنادية، والأعمدة الحاملة للجسر، مع إزالة العوائق المعترضة لمسار الجسر، والطريق المزمع إنشاؤه لدعم الحركة المرورية بالموقع.

 

ويربط الجسر الجديد أحياء الفيصلية والجال والقمرية والسحيلي بأحياء شبرا والعقيق عبر شارع الجيش. ويهدف الجسر الممتد على شارع الجيش بطول 700 متر وعرض 35 متراً، إلى تحرير الحركة المرورية على طريق المطار، وتسهيل نقل الحركة المرورية من طريق المطار إلى طريق وادي وج والعكس، وتعزيز مرونة تدفق السيارات لطريق الجيش والشوارع المحورية القريبة.

 

وتمنع السلطات السعودية على غير المسلمين دخول المشاعر المقدسة (مكة المكرمة والمدينة).