لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 5 Nov 2016 02:15 PM

حجم الخط

- Aa +

"السعودية" تستلم أولى طائراتها المزودة بالأجنحة الجديدة للدرجة الأولى الأربعاء المقبل

تستلم الخطوط الجوية العربية السعودية أولى طائراتها العشر من طراز بوينج (B777-300ER) المزودة بالأجنحة الجديدة والمميزة للدرجة الأولى الأربعاء المقبل.

"السعودية" تستلم أولى طائراتها المزودة بالأجنحة الجديدة للدرجة الأولى الأربعاء المقبل
تحتوي الطائرة على اثني عشر جناح مميز.

تستلم الخطوط الجوية العربية السعودية أولى طائراتها العشر من طراز بوينج (B777-300ER) المزودة بالأجنحة الجديدة والمميزة للدرجة الأولى الأربعاء المقبل، وذلك في مقر شركة بوينج لصناعة الطائرات المدنية بمدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما تستلم أربعة طائرات أخرى خلال المدة المتبقية من هذا العام، وخمس طائرات أخرى خلال العام المقبل، وسيقام بهذه المناسبة حفل رسمي بمقر الشركة بحضور مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وعددٍ من المسؤولين بشركتي بوينج و"السعودية"، والمهتمين بصناعة النقل الجوي ووسائل الإعلام المحلية والأجنبية، وفقا لصحيفة الإقتصادية.

وتحتوي الطائرة على اثني عشر جناح مميز، حيث يضم كل جناح من أجنحة الدرجة الأولى الجديدة كليًا على مقعدٍ إلكتروني يمكن تعديله إلى مقعد استرخاء منبسط، وسرير مسطح بالكامل، كما أن للجناح أبواب منزلقة لإضفاء مساحة من الخصوصية التامة، بالإضافة لاحتواء الجناح لشاشة HD عريضة 24 بوصة للاستمتاع بالمحتوى الترفيهي طوال الرحلة.

كما تتضمن طاولة كبيرة لتناول الطعام لخدمة ضيفَين، ولوح إلكتروني يعمل باللمس يتيح للضيف التحكم الكامل في المقعد، والجناح مزود بنظام إنارة مرن، بالإضافة إلى مساحات خاصة لتخزين الأغراض الشخصية، فضلاً عن ساتر الخصوصية والمصمم بطراز عربي فريد.

وتعد الطائرة الجديدة بما تتضمنه من إمكانات متقدمة ومواصفات عالية إضافة مهمة لأسطول "السعودية" الذي يشهد تحديثاً ونمواً غير مسبوقين ضمن برنامج تحديث وتنمية الأسطول تحت مظلة برنامج التحول الذي يجري تنفيذه في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية، حيث يجري استلام 28 طائرة جديدة هذا العام، بينما يتضمن البرنامج خلال عام 2017م استلام (30) طائرة جديدة ومتنوعة من أحدث الطائرات في العالم، إلى جانب برنامجٍ موازٍ لإخراج العديد من الطائرات من الخدمة في خطة تهدف إلى تحديث وتنمية الأسطول، مما سينتج عنه خفض متوسط أعمار الطائرات إلى أقل من أربع سنوات ليكون من أحدث الأساطيل على مستوى شركات الطيران في العالم.