لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 4 Nov 2016 02:46 PM

حجم الخط

- Aa +

"تاكسي دبي" تدشن نظام "بريك بلس" بمركبات الأجرة لخفض التصادم الخلفي

بدأت مؤسسة تاكسي دبي تشغيل نظام "بريك بلس" في مركبات الأجرة التابعة للمؤسسة والذي يعمل على تشغيل الأضواء الرباعية الخلفية لمركبة الأجرة تلقائيا بشكل متقطع عند ضغط السائق للمكابح لتجنب الحوادث المحتملة نتيجة الاصطدام الخلفي.

"تاكسي دبي" تدشن نظام "بريك بلس" بمركبات الأجرة لخفض التصادم الخلفي

بدأت مؤسسة تاكسي دبي بهيئة الطرق والمواصلات تشغيل نظام "بريك بلس" في مركبات الأجرة التابعة للمؤسسة والذي يعمل على تشغيل الأضواء الرباعية الخلفية لمركبة الأجرة تلقائيا بشكل متقطع عند ضغط السائق للمكابح في حالات تخفيض السرعة والتوقف المفاجئ وبالتالي تنبيه السائقين خلف مركبة الأجرة بتخفيض السرعة وترك مسافة أمان كافية لتجنب الحوادث المحتملة نتيجة الاصطدام الخلفي.

 

 

وقال الدكتور يوسف محمد آل علي المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي إن نظام "بريك بلس" يعمل على تخفيض احتمالية حدوث التصادم الخلفي بنسبة 50% بحيث يمكن تجنب معظم حوادث التصادم الخلفي إذا كان لدى السائق انذار مسبق بمعدل ثانية واحدة فقط كما أن السائق يمكنه ملاحظة التوقف المفاجئ للمركبة أمامه بنسبة أكبر تقارب 70% عند رؤيته للأضواء الرباعية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

 

 

وأضاف إن هذه المبادرة تجسد التوجه الاستراتيجي لحكومة دبي للحد من الحوادث المرورية ضمن خطة مؤسسة تاكسي دبي لاستخدام التقنيات الحديثة في مركبات الأجرة والتي تسهم بدورها في تعزيز السلامة المرورية والتقليل من نسبة الحوادث للارتقاء بمستوى النقل بمركبات الأجرة بما يتوافق مع أفضل المعايير العالمية المتبعة في الدول المتقدمة أثناء التجوال في الطرقات.

 

 

وأوضح آل علي أنه تم الاتفاق مع شركة " Gulf Auto Safety Trading LLC" لتركيب النظام في 400 مركبة أجرة لمدة ستة أشهر على سبيل التجربة ليتم تعميم النظام فيما بعد على أسطول مركبات مؤسسة تاكسي دبي.