لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 29 Nov 2016 10:11 PM

حجم الخط

- Aa +

الظهور الأول لهوندا جيت في الشرق الأوسط.. في دبي وورلد سنتر

شركة طيران هوندا ستعرض لأول مرة هوندا جيت في مؤتمر جمعية الشرق الأوسط لطيران رجال الأعمال في دبي ورلد سنتر- مطار آل مكتوم الدولي ويعتبر ذلك الظهور لهوندا جيت هو العرض العام لأول مرة في الشرق الأوسط

الظهور الأول لهوندا جيت في الشرق الأوسط.. في دبي وورلد سنتر

أعلنت شركة طيران هوندا في الأسبوع الماضي بأنها ستعرض لأول مرة هوندا جيت في مؤتمر جمعية الشرق الأوسط لطيران رجال الأعمال (MEBAA) المُنعقد في الفترة بين 6 إلى 8 من ديسمبر/كانون الأول في دبي ورلد سنتر- مطار آل مكتوم الدولي ويعتبر ذلك الظهور لهوندا جيت هو العرض العام لأول مرة في الشرق الأوسط.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، قال رئيس شركان طيران هوندا والعضو المنتدب، ميشيما سافوجينو "نحن متحمسون لعرض هوندا جيت في مؤتمر جمعية الشرق الأوسط لطيران رجال الأعمال لأول مرة حيث تتميز بسرعتها العالية وهدوئها وكابينة مريحة وطرازها رياضي والمناولة حيث صُممت خصيصًا لتمييز متحمسون الطيران وتطلعاتهم في الشرق الأوسط" وصرح كذلك "وامتدادًا للوصول لشبه الجزيرة العربية بالكامل؛ فقد تستفيد هذه المنطقة من الأداء العالي للطيارة وسيساعدنا حضور العرض الخاص بنا على تحديد أفضل توقيت لدخول طيارات هوندا لسوق الشرق الأوسط".

 

والحد الأقصى للسرعة في الرحلة هو 422 عقدة (486 ميل في الساعة) وتعتبر هوندا جيت هي أسرع نفاثة مقارنة بمثيلتها في درجتها وهي الأعلى ارتفاعًا في التحليق الجوي مقارنة بمثيلتها في درجتها ويُقدر الحد أقصى للارتفاع 43000 قدم ; وتتميز هوندا جيت أيضاً بأنها أخف نفاثة وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود مقارنة بمثيلتها في درجتها حتى 17 بالمائة. تمتلك (NBAA IFR) مدى 1,223 ميل جوي (1,408 ميل).

 

وستتوفر هوندا جيت باللون الأحمر والفضي في العرض العام في المؤتمر. وتتميز هوندا جيت بأنها أخف نفاثة متقدمة، وبتصميم مُميز يشمل التقنيات المتقدمة ويلبي الأذواق، وسجلت هوندا جيت براءة اختراع عن تثبيت قاعدة محرك على جناح الطائرة، وانسياب الجناح الصفائحي وهيكل مقدمة الطائرة، وتم تطور هيكل الطائرة المركب من خلال أنشطة بحث طويلة الأجل، فاجتمعت هذه الابتكارات على وضع هوندا جيت في درجة النفاثات الأسرع والأوسع وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود مقارنة بمثيلاتها في درجتها وتم اعتماد الطائرة لعملية تشغيل طيار واحد.

 

وتُعرض هوندا جيت حالياً للبيع في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأوروبا من خلال شبكة وكلاء هوندا جيت، وبدأت شركة هوندا للطيران في مرحلة التسليم للعملاء في العام 2015 ويليه الحصول على رخصة هوندا جيت مُعتمد من إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية.

 

وبحسب البيان، فإن هوندا جيت هي الأسرع والأعلى ارتفاعاً في التحليق والأكثر هدوءاً والأكثر كفاءة في استهلاك الوقود مقارنة بمثيلاتها في درجتها وتشمل هوندا جيت العديد من الابتكارات التقنية في تصميم الطيارة متضمنة الابتكار الفريد من نوعه حيث سجلت به براءة اختراع وهو تثبيت قاعدة محرك على جناح الطائرة (Over-The-WingEngine Mount - OTWEM) والذي يُحسن من الأداء وكفاءة استهلاك الوقود بطريقة جزرية من خلال تقليل السحب الإيروديناميكي.

 

وتمتلك شركة هوندا موتور الأمريكية شركة هوندا للطيران بالكامل والتي تأسست في 2006 ويقع المقر الرئيسي لشركة هوندا للطيران في شمال كارولينا ومسقط رأس الطيران فروح التحدي التي أسسها سواشيرو هوندا مؤسس شركة هوندا موتور الأمريكية  الذي يبقى على قيد الحياة حتى يومنا هذا من خلال تحقيق احد أحلامه طويلة المدى وهو تنقل الإنسان عبر الجو.