لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 29 Nov 2016 02:57 AM

حجم الخط

- Aa +

ميناء جبل علي بدبي يستقبل "هوغ تارغيت" أكبر ناقلة سيارات في العالم

رحب ميناء جبل علي، بأكبر سفينة لنقل السيارات والشاحنات في العالم، "هوغ تارغيت"، في أول رسو لها في الميناء بدبي.

ميناء جبل علي بدبي يستقبل "هوغ تارغيت" أكبر ناقلة سيارات في العالم

رحب ميناء جبل علي، بأكبر سفينة لنقل السيارات والشاحنات في العالم، "هوغ تارغيت"، في أول رسو لها في الميناء بدبي. وأقيم احتفال خاص بهذه المناسبة، تزامن مع دحرجة المركبات من السفينة، وتم تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين فريقي عمل هوغ وموانئ دبي العالمية.

 

واستقبل طارق بن خليفة، مدير عمليات محطة البضائع العامة، في موانئ دبي العالمية-الإمارات، الربان كارل غراسياس، رئيس قسم العمليات في جنوب آسيا وإفريقيا، في خطوط "هوغ" لشحن المركبات بفرع دبي، وأعضاء طاقم السفينة التي ترفع العلم النرويجي بحضور محمد حسن محمود، مساعد مدير في الإدارة التجارية، في موانئ دبي العالمية - الإمارات وممثلين عن "هوغ" وفقا لصحيفة الخليج.

 

ورحب سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية بالناقلة «هوغ تارغيت» وطاقمها في زيارتهم الأولى إلى ميناء جبل علي، ووجه الشكر إلى خطوط هوغ على ثقتها في كفاءة ومستوى الخدمات التي توفرها موانئ دبي العالمية في ميناء جبل علي، الذي يتمتع بسجل مشهود له في مناولة سفن الدحرجة منذ أكثر من ثلاثة عقود.

 

 

وأكد ابن سليم حرص موانئ دبي العالمية على الاستماع لعملائها وتلبية احتياجاتهم الآنية والمستقبلية قائلا: «عملاؤنا هم الدافع لأعمالنا، وكجزء من التزامنا بتوفير أرقى الخدمات، سعينا إلى توظيف أحدث التقنيات التي من شأنها تحسين الكفاءة التشغيلية في ميناء جبل علي، وتمكين العملاء من تتبع سير شحناتهم بما في ذلك كل مركبة على حدة وموقعها عن طريق بوابة دبي التجارة الإلكترونية».

نمو متواصل

وأشار إلى النمو السنوي المتواصل في قطاع تجارة السيارات في دبي، معبراً عن فخر موانئ دبي العالمية بكونها من محفزي هذا النمو والتزامها بدعم جهود الإمارات ودبي لتنويع اقتصادها تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالعمل على تعزيز التنوع في بنية الاقتصاد الوطني لمواكبة تقدم الدولة نحو مرحلة «الإمارات ما بعد النفط».

 

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية إن قوة وتميز ميناء جبل علي يكمن في قدرته على تخزين ومناولة جميع أنواع البضائع في مرافق الشحن كافة.

26 رصيفاً

يذكر أن منشأة البضائع العامة في الميناء تغطي مساحة تخزين إجمالية تبلغ 1.4 مليون متر مربع وتتألف من 26 رصيفا، وهذا يشمل 928499 مترا مربعا من مساحات التخزين المفتوحة و71501 متر مربع من مساحة التخزين المغطاة.

 

ويتمتع الميناء بمزايا تعزز من موقعه الريادي ومنها اتصاله بشبكة نقل متعددة الوسائط برا وبحرا وجوا تدعمها مرافق لوجستية حديثة وشبكة اتصال ممتازة بالمناطق الداخلية، مما أهّل الميناء للفوز بلقب «أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط» ل 22 سنة متتالية.

 

و«هوغ تارغيت»، المملوكة من قبل شركة الشحن النرويجية «هوغ لاينيرز»، تتمتع بقدرة استيعابية تصل إلى 8500 سيارة وتضم 14 طبقة لمواقف السيارات بمساحة 71400 متر مربع أو ما يعادل 10 ملاعب كرة قدم وبدأت الإبحار في يونيو/‏ حزيران 2016. يبلغ طول بدن السفينة 200 متر وعرضه 36 مترا.