لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 27 Nov 2016 07:36 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: 10 آلاف ريال لمن تتأخر حقائبه 21 يوماً على متن الناقل الجوي

الهيئة العامة للطيران المدني السعودية تفرض غرامة على الناقل الجوي 25 ألف ريال و10 آلاف ريال للمسافر الذي تتأخر حقائبه 21 يوماً أو تتلف

السعودية: 10 آلاف ريال لمن تتأخر حقائبه 21 يوماً على متن الناقل الجوي

(أريبيان بزنس/ وكالات) - حددت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي 20 غرامة يعاقب بها الناقل الجوي عند مخالفته ما ورد من أحكام في اللائحة الجديدة لحماية العملاء التي عمل بها أخيراً في مادتها الـ 15 التي من شأنها حماية حقوق العملاء من أي مخالفة قد ترتكب بحقهم.

 

وذكرت صحيفة "مكة" السعودية أن الغرامات التي سترصد بحق الناقل الجوي يصل أقصاها إلى 25 ألف ريال (6668 دولار)، وإن أبرز المخالفات الواردة عدم تعويض المسافر عن تأخير أو تلف أو فقدان الأمتعة خلال 21 يوماً من التاريخ المحدد لوصولها، إذ يحق للمسافر المطالبة بتعويض قدره 10 آلاف ريال (2667 دولار).

 

وفسرت الصحيفة اليومية المادة 15 من اللائحة الجديدة لحماية العملاء، والتي احتوت على 20 مادة لتكون بديلاً عما كان يسمى لائحة حماية المستهلك، بأنها "عدم الإخلال بالتعويضات المستحقة للعملاء"، بالإضافة إلى أنه "في حال تكرار المخالفة نفسها تضاعف الغرامة ويؤخذ تعهد".

 

370 ريالاً تعويض للمسافر عن الرحلات المتأخرة

 

تفرض اللائحة الجديدة أيضاً غرامة مالية مقدارها 370 ريالاً (أقل من 100 دولار) تعويض لكل مسافر في حال تأخرت رحلته عن موعدها المحدد بما يزيد على 6 ساعات في كافة مطارات السعودية البالغ عددها 27 مطاراً مدنياً.

 

وكان وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني سليمان الحمدان وافق، قبل أشهر، على اللائحة التنفيذية لحماية العملاء، وإلغاء ما كان يعرف باللائحة التنفيذية لحماية المستهلك التي من المفترض بدء العمل بها منذ يوم 13 يوليو/تموز الماضي.