لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 24 Nov 2016 05:28 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تحذر الوافدين من العمل بالمركبات الخاصة مع شركات التطبيقات وتتوعدهم بغرامات تصل لـ5000 ريال

السلطات السعودية تحذر الوافدين الأجانب من العمل بالمركبات الخاصة مع شركات التطبيقات (مثل أوبر وكريم) وتتوعدهم بغرامات تصل لخمسة آلاف ريال (134 ألف دولار)

السعودية تحذر الوافدين من العمل بالمركبات الخاصة مع شركات التطبيقات وتتوعدهم بغرامات تصل لـ5000 ريال

حذرت هيئة النقل العام السعودية منشآت توجيه المركبات بواسطة تطبيقات الهواتف الذكية والمقيمين بالالتزام بالأنظمة والتعليمات التي تمنع عمل الوافدين الأجانب في هذا المجال، مؤكدة أن ذلك يعرض المنشأة إلى الغرامة وإلغاء الموافقة وإيقاف الخدمات وحجب التطبيق.

 

وقالت هيئة النقل العام، في بيان لها، إن عمل غير السعوديين بمركباتهم لنقل الركاب يخالف أنظمة (النقل العام، والعمل والعمال والإقامة والمرور).

 

وأوضحت "الهيئة" أن هذه المخالفة تعرض السائق لعقوبات الغرامة المالية المقرة في نظام النقل العام ومقدارها 5000 ريال (حوالي 1340 ألف دولار) وإيقاف الخدمات، كما تعرض السيارة للحجز.

 

وأضافت أن أرباب العمل أو أرباب الأسر الذين لديهم عاملون أو سائقون تحت كفالتهم ويعملون من خلال التطبيقات في نقل الركاب سوف يكونون محل مساءلة وعرضة للغرامات المالية ووقف الخدمات وحجز المركبات.

 

وكانت وزارة النقل قد منحت مؤخراً نحو 10 شركات (منهم أوبر وكريم) رخصاً لمزاولة نشاط النقل وتوجيه المركبات (تطبيقات النقل) بالسوق السعودية. وأكد مسؤول في الوزارة أنه تم تخصيص تقديم الخدمة بالمركبات الخاصة (أوبر وكريم) على السعوديين فقط وليس الأجانب.