لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 23 Nov 2016 02:48 PM

حجم الخط

- Aa +

توي توافق على خطط لتأسيس شركة للطيران الفاخر مع الاتحاد الإماراتية

وافق المجلس الإشرافي لمجموعة توي أكبر شركة سياحة في أوروبا اليوم الأربعاء على فصل شركة توي فلاي الألمانية للطيران التابعة للمجموعة لتتحول إلى كيان منفصل يضم أيضا بعض عمليات إير برلين المتعثرة.

توي توافق على خطط لتأسيس شركة للطيران الفاخر مع الاتحاد الإماراتية

(رويترز) -وافق المجلس الإشرافي لمجموعة توي أكبر شركة سياحة في أوروبا اليوم الأربعاء على فصل شركة توي فلاي الألمانية للطيران التابعة للمجموعة لتتحول إلى كيان منفصل يضم أيضا بعض عمليات إير برلين المتعثرة.

 

ومشروع الطيران الجديد جزء من خطة واسعة لإعادة هيكلة إير برلين التي تملك شركة الاتحاد للطيران بأبوظبي حصة فيها وتكافح لوقف نزيف الخسائر.

 

وسيجرى دمج توي فلاي مع وحدة نيكي التابعة لإير برلين والتي تخطط الاتحاد للطيران للاستحواذ عليها أولا في خطوة قد توفر دعما ماليا لثاني أكبر شركة طيران ألمانية بعد لوفتهانزا.

 

وقالت الاتحاد للطيران في بيان إنها مازالت تمضي قدما في تلك العملية وستصدر بيانا آخر بخصوص التطورات الجديدة في التوقيت المناسب.

 

وستملك شركة الطيران الجديدة أسطولا من نحو 60 طائرة لتخدم وجهات سياحية من مطارات في ألمانيا والنمسا وسويسرا. وستتخذ الشركة من فيينا مقرا لها فيما ستتوزع أسهمها بواقع 24.8 في المئة لمجموعة توي و25 في المئة للاتحاد للطيران بينما ستسيطر مؤسسة نمساوية على الحصة المتبقية البالغة 50.2 بالمئة.

 

وتأمل توي بأن يؤدي فصل أنشطة الطيران الفاخر التابعة لها لتتحول إلى مشروع مشترك مع الاتحاد للطيران إلى تحقيق استفادة أكبر من الرحلات الجوية والأطقم خلال شهور الشتاء التي تشهد هدوءا في النشاط ومن ثم تخفض التكاليف.

 

وأبدى العاملون في توي فلاي اعتراضهم على إعلان توي وإير برلين الشهر الماضي خوضهما محادثات إذ يشعرون بالقلق من خفض الوظائف والرواتب وطلب أفراد أطقم الطائرات أجازات مرضية بما أجبر الشركة على إلغاء عشرات الرحلات الجوية.

 

ونزعت الإدارة فتيل هذا الخلاف عبر الموافقة على الإبقاء على الأجور وأوضاع العمل كما هي دون تغيير لمدة ثلاث سنوات.

 

وقالت توي اليوم إن هذه الالتزامات ستظل قائمة وأنه يجرى التفاوض عليها حاليا بشكل أكثر تفصيلا.