لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 20 Nov 2016 01:10 PM

حجم الخط

- Aa +

الهند :ارتفاع قتلى خروج قطار عن القضبان إلى 90 قتيلا

نيودلهي 20 نوفمبر تشرين الثاني (رويترز) - قال مسؤول كبير بالشرطة الهندية لرويترز إن 90 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 105 إثر خروج قطار سريع عن القضبان في ولاية اوتار براديش بشمال البلاد اليوم الأحد بعدما كان يقدر عدد القتلى بنحو 60.

الهند :ارتفاع قتلى خروج قطار عن القضبان إلى 90 قتيلا

نيودلهى 20 نوفمبر تشرين الثاني (رويترز) - قتل 90 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 150 عندما خرج قطار سريع عن القضبان بولاية أوتار براديش الواقعة في شمال الهند اليوم الأحد فيما يتوقع ارتفاع عدد الضحايا وسط بحث محموم عن ناجين وسط الحطام.

 


وقال مسؤولون بالشرطة إن نحو 20 شخصا ما زالوا مفقودين بينما تحاول السلطات تحري سبب خروج 14 من عربات القطار عن القضبان فجأة عند بلدة بوخرايان على بعد 65 كيلومترا جنوبي مدينة كانبور. وكان القطار في رحلة بين مدينة باتنا بشمال شرق البلاد إلى مدينة إندور بوسط الهند.

وقال براتاب راي وهو مسؤول كبير في السكك الحديدية إن ناجين يبحثون عن أقارب كانوا معهم وسط مشاهد اليأس والألم كما حاول البعض دخول العربات المدمرة لإنقاذ أقاربهم وجمع متعلقاتهم.

وأضاف من موقع الحادث "نستخدم كل السبل لإنقاذ الأرواح لكن من الصعب للغاية قطع العربات المعدنية."

 

 

 

وفي ظل توقع ارتفاع عدد القتلى قد يصبح الحادث أسوأ كارثة للسكك الحديدية في الهند منذ 2005 عندما حطمت صخرة قطارا وسقط قطار آخر في نهر مما أسفر عن مقتل أكثر من مئة شخص في كل منهما.

وتعد شبكة السكك الحديدية الهندية المتداعية رابع أكبر سكك حديدية في العالم حيث تقوم بنقل أكثر من 20 مليون شخص يوميا ولكن سجلها سيء فيما يتعلق بالسلامة مع وفاة آلاف الأشخاص في حوادث سنويا.

وقال سوريش برابهو وزير السكك الحديدية الهندي في تغريدة على تويتر إن الحكومة ستحقق فورا في أسباب الحادث ووعد بالمحاسبة "بأشد إجراء ممكن".

وتبحث السلطات ما إذا كانت المكابح الهوائية التي من المفترض أن تحول دول وقوع الكارثة قد توقفت عن العمل لكنها قالت إنها ستحتاج إلى مزيد من البحث قبل أن تخلص إلى السبب.

 

 

وأظهرت لقطات تلفزيونية عربات قطار زرقاء لحقت بها أضرار جسيمة وحشودا من الناس وأفراد الشرطة فوق الحطام يبحثون عن ناجين. وكانت إحدى العربات على جانبها تقريبا وبدت مدمرة بالكامل.

وشق عمال إنقاذ يرتدون خوذات صفراء طريقهم وسط الحشود وحملوا الضحايا فوق الحطام فيما عملت فرق على إزالة العربات من على القضبان.

وقال ناجون إن القطار المكدس الذي تشغله شركة حكومية خرج عن القضبان في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد بينما كان أكثر من 500 راكب نائمين.

 

 

وقال داجديب تانوار وهو أحد الناجين من الحادث "يمكنني رؤية جثث ترقد بجوار القضبان والجميع في حالة صدمة. لا يوجد ماء ولا غذاء لنا."

وتشهد الهند خروج قطارات عن القضبان بشكل متكرر بما في ذلك حادث قطار آخر وقع في أوتار براديش في مارس آذار من العام الماضي مما أدى إلى مقتل 39 شخصا.

وقدم رئيس الوزراء ناريندرا مودي تعازيه على تويتر اليوم الأحد قائلا "أشعر بألم يفوق الوصف لخسارة أرواح بسبب خروج القطار السريع بين باتنا وإندور عن القضبان. وقلبي مع الأسر الثكلى."