لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 2 Nov 2016 10:09 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: إلزام شركات تأجير المركبات المنتهي بالتمليك بتسليم الاستمارات للسائقين

الإدارة العامة للمرور تلزم شركات تأجير المركبات المنتهي بالتمليك بتسليم الاستمارات للسائقين

السعودية: إلزام شركات تأجير المركبات المنتهي بالتمليك بتسليم الاستمارات للسائقين

ألزمت الإدارة العامة للمرور في السعودية شركات تأجير المركبات "المنتهي بالتمليك" بتسليم المستأجرين لديها استمارة مركباتهم الأصلية بدلاً من حملهم ورقة الاستمارة طبق الأصل. 

 

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية إن إدارة المرور أكدت احتمالية مخالفة من لا يحمل الاستمارة الأصلية للمركبة، مشيرة إلى تطبيق لوائح العقوبات بحق المخالفين، والتي تم إقرارها أخيراً.

 

ونقلت الصحيفة اليومية عن مصادرها إن شركات تأجير السيارات بدأت أخيراً في استقبال أعداد هائلة من المستأجرين من أجل تسليمهم استمارات مركباتهم الأصلية، بعد عدم الاعتماد على الاستمارات الورقيّة المختومة "طبق الأصل"، تفادياً للوقوع في إشكالات أو إقرار المخالفات، كما أنه تم البدء في تفعيل ذلك من خلال تعبئة نموذج للشخص المستأجر، يتم من خلاله تسليم المستأجر استمارة المركبة فوراً.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم إدارة المرور العقيد طارق الربيعان إنه لا يوجد مشكلة في التعامل مع الاستمارة الأصلية الخاصة بالمركبات.

 

وأضاف أن عدم حمل الاستمارة الأصلية قد يعرّض صاحبها لإصدار مخالفة عدم حمل استمارة، موضحا أنه قد يتم التجاوز عن ذلك في حالات عدّة، في حال اكتمال جميع أوراق المركبة والسائق الخاص بها.

 

العقوبات والمخالفات

 

عدم حمل رخصة قيادة أو رخصة سير أثناء القيادة

مخالفة من الدرجة الثالثة

غرامة مالية لا تقل عن 150 ريالاً ولا تزيد عن 300 ريال.