لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 10 Nov 2016 09:25 PM

حجم الخط

- Aa +

بالذكرى الثانية لتشغيله: ترام دبي ينقل 9 ملايين راكب و96% معدل وصول الترام في موعده

يحتفل ترام دبي الجمعة بالذكرى السنوية الثانية لتدشينه، وسط مؤشرات نجاح عالية في الكفاءة التشغيلية والالتزام، ودقة مواعيد الرحلات، وتحقيق أعلى معايير السلامة، والوصول إلى أعلى مستوى من رضى الركاب وسعادتهم بما ينسجم ومكانة دبي على المستويين الإقليمي والعالمي.

بالذكرى الثانية لتشغيله: ترام دبي ينقل 9 ملايين راكب و96% معدل وصول الترام في موعده

يحتفل ترام دبي الجمعة بالذكرى السنوية الثانية لتدشينه، وسط مؤشرات نجاح عالية في الكفاءة التشغيلية والالتزام، ودقة مواعيد الرحلات، وتحقيق أعلى معايير السلامة، والوصول إلى أعلى مستوى من رضى الركاب وسعادتهم بما ينسجم ومكانة دبي على المستويين الإقليمي والعالمي، ونقل دبي منذ تدشينه في 11 نوفمبر 2014 وحتى نهاية شهر أكتوبر الماضي قرابة (9) ملايين راكب.

 

وحقق ترام دبي خلال العامين الأولين من تشغيله مؤشرات أداء عالية جداً، حيث بلغ مؤشر أداء وصول الترام في الوقت المحدد له (96,4%)، وبلغ مؤشر أداء دقة الالتزام بجدول الرحلات (98,1%)، وبلغ عدد الرحلات المنجزة منذ افتتاحه وحتى التاريخ أعلاه (176) ألف رحلة تقريبا، فيما بلغ عدد الكيلومترات المقطوعة من التدشين ولحد التاريخ أعلاه مليون و(50) ألف كم تقريبا.

 

 

ونقلا عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، تهدف الهيئة من خلال تشغيل الترام بشكل أساسي إلى تحسين حركة التنقل داخل مدينة دبي، بصورة عامة والمناطق ذات الأهمية السياحية والاقتصادية التي يخدمها مسار الترام بصورة خاصة، والمساهمة في تعزيز منظومة النقل الجماعي المتكامل في الإمارة، وتوفير أسلوب تنقل سهل ومريح وذي كفاءة عالية، ضمن مناطق تمثل أهمية تجارية وسياحية بمدينة دبي، إضافة إلى دعم وتعزيز بنية الأعمال والتجارة والسياحة بمدينة دبي، ودعم القاعدة الاقتصادية للإمارة، إلى جانب خفض الانبعاثات الكربونية، والحفاظ على البيئة، وتحسين البيئة المعيشية للسكان.

 

 

ونفذت الهيئة في العامين الماضيين عدداً من المبادرات والإجراءات لرفع مستوى السلامة وزيادة عدد ركاب الترام، إذ طبقت بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي تدابير وقائية إضافية لرفع مستوى السلامة المرورية على التقاطعات المحكومة بالإشارات الضوئية في منطقة جميرا بيتش رزيدنس الواقعة على مسار ترام دبي، التي تتداخل فيها حركة الترام مع حركة المركبات والمشاة، وإزالة موقف الحافلات عن التقاطع، وتنفيذ مسرب أيمن حر على التقاطع.

 

 

وتراقب الهيئة وتتابع الوضع بشكل يومي، لتحديد زمن الرحلة في المنطقة على مسار الترام، قبل تطبيق الحلول المرورية، وستُجرى الدراسة نفسها لمقارنة الوضع قبل الحلول المرورية وبعدها عند عودة الحركة المرورية لوضعها الاعتيادي، كما وفرت الهيئة مواقف إضافية للمركبات، بالقرب من المحطات، لتشجيع السكان على استخدام الترام.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن ترام دبي يبلغ طوله 11 كيلومتراً، ويبدأ من منطقة المرسى وجميرا بيتش رزيدنس، مروراً بمدينة دبي للإعلام وقرية المعرفة، حتى مرآب الترام بالقرب من أكاديمية شرطة دبي. ويضم ترام دبي 11 قطاراً و11 محطة موزعة على مناطق الأنشطة والكثافات السكانية.