لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 30 May 2016 06:17 AM

حجم الخط

- Aa +

جسر الملك سلمان: طوله 30 كيلو متراً ويستغرق تنفيذه 3 سنوات بتكلفة 4 مليار دولار

جسر الملك سلمان الذي سيربط السعودية بمصر سيكون طوله 30 كيلو متراً ويستغرق تنفيذه 3 سنوات بتكلفة 4 مليار دولار

جسر الملك سلمان: طوله 30 كيلو متراً ويستغرق تنفيذه 3 سنوات بتكلفة 4 مليار دولار

كشف وزير النقل المصري السابق وصاحب الدراسات الخاصة بمشروع "جسر الملك سلمان" الدكتور إبراهيم الديميري عن تفاصيل المشروع المزمع تنفيذه وفقاً للدراسات.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن "الديميري" إن الجسر يتراوح طوله بين 26 إلى 30 كيلو متراً ومن المفضل أن يكون عرضه 36 متراً.

 

وقال "الديميري" إن الدراسات تتضمن وجود مسار لخط سكة حديد مزدوج في منتصف الجسر بعرض 11.30 متر يسمح بمرور قطارات بسرعة 250 كم/ ساعة.

 

وأوضح أن المشروع يبدأ من شمال مدينة "رأس نصراني" المصرية القريبة من شرم الشيخ ليصل إلى الشاطئ الشرقي لمنطقة "رأس الشيخ حميد" شمال ميناء ضباء، مروراً بجزيرة تيران في البحر الأحمر، ويختصر المشروع زمن الرحلة من مصر إلى السعودية إلى 30 دقيقة.

 

وأضاف أن تنفيذ الجسر يستغرق 3 سنوات، وتتراوح تكلفة إنشائه بين 3 و4 مليارات دولار، وسيسترد تكلفة إنشائه في عشر سنوات على الأكثر.

 

وفي مطلع أبريل/نيسان الماضي، أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عن اتفاقه والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على تشييد جسر بري يربط بين السعودية ومصر عبر البحر الأحمر واقترح الرئيس المصري تسميته بجسر الملك سلمان.

 

ولسنوات طويلة خلال حكم الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، تفاوضت القاهرة والرياض على إنشاء جسر بينهما على البحر يبدأ في الجانب المصري بالقرب من منتجع شرم الشيخ لكنهما لم يشرعا في إنشائه إلى اليوم.