لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 19 May 2016 01:45 PM

حجم الخط

- Aa +

الخطوط السعودية تعتذر للمسافرين لتأخر رحلة جدة- الرياض 1048 وتقرر تعويضهم

الخطوط السعودية تعتذر للمسافرين لتأخر رحلة جدة- الرياض 1048 وتقرر تعويض جميع الركاب

الخطوط السعودية تعتذر للمسافرين لتأخر رحلة جدة- الرياض 1048 وتقرر تعويضهم

قررت شركة الخطوط الجوية العربية السعودية تعويض ركاب الرحلة رقم 1048 بتاريخ 8 شعبان الماضي بتذكرة سفر على نفس القطاع (جدة/ الرياض) وعلى نفس درجة السفر وبنفس السعر للذين سافروا بهما، وإجراء تحقيق لمحاسبة المقصرين.

ووفقاً لبيان تناقلته وسائل إعلام محلية أمس الأربعاء، قررت الخطوط الجوية السعودية، أيضاً، إرسال اعتذار رسمي للمسافرين على أرقام الاتصال والبريد الإلكتروني المتوفرة في سجلات حجزهم، بسبب تأخر الرحلة عن موعدها المحدد، مشيرة إلى أن ظروفاً طارئة خارجة عن سيطرة الشركة كانت وراء التأخير.

وقالت الشركة، التي تديرها الدولة، إنها بدأت إجراءات التحقيق الرسمي للتثبت من أي تقصير من الإدارات ذات العلاقة ومزودي الخدمة في إعلان ظروف التأخير وإشعار الضيوف بالمستجدات والبديل المتوقع حال توفره وتطبيق أنظمة السعودية المقررة للعناية بالضيوف في مثل هذه الحالات، منوهة إلى أن هذه الأنظمة وُضعت لكون نشاط شركات الطيران عموما معرض لمثل هذه الحالات من التأخير والإلغاء.

الخطوط السعودية تخفض أسعار تذاكرها الداخلية إلى 86 ريالاً في اليوم الوطني

وعن ملابسات تأخر الرحلة، لفتت الخطوط السعودية إلى أن العطل الذي تعرضت له الطائرة كان طارئاً بعدما صعد الضيوف إلى الطائرة، ولم تكن هناك طائرة بديلة متوفرة في ذلك الوقت لاستبدالها، مشيرة إلى أنه بسبب الوقت الذي استغرقه إصلاح الطائرة، انتهت ساعات عمل قائد الطائرة النظامية، وحسب أنظمة الطيران العالمية، ومن أجل سلامة الضيوف والطائرات فإنه لا يمكن تكليف قائد طائرة بالعمل بعد إكماله لساعات الطيران اليومية.

وقال البيان "جرى توفير طائرة بديلة فور عودة طائرة غير مجدولة إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي من رحلة أخرى، واستدعاء طاقم قيادة وملاحين لتجهيز الطائرة للرحلة المتأخرة".

وكررت الشركة اعتذارها لضيوفها عن التأخير، وما سببه لهم من إزعاج، مقدرة تفهمهم لمثل هذه الظروف الطارئة، ومشددة على سعيها الحثيث لخدمتهم وتوفير جميع ما يلزم لراحتهم.

وأضافت "نؤكد على تقيد جميع الإدارات ومزودي الخدمة بإجراءات العناية بالضيوف المعتمدة في الشركة وتطبيقها بدقة".

وتعرض مسافرو الرحلة 1048 يوم الإثنين الماضي من جدة إلى الرياض إلى تأخر رحلتهم مدة 12 ساعة.

ولقيت عملية التأخير احتجاج أغلب المسافرين، وظهر قسم كبير منهم في مقطع فيديو قام بتصويره أحد الركاب أظهر معاناتهم خلال الرحلة، وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو ما فع شركة الخطوط الجوية السعودية إلى إصدار بياناً توضيحياً تعتذر فيه من ركابها وتوضح أسباب التأخير.

ولمشاهدة مقطع الفيديو على موقع يوتيوب يرجى الضغط هنا