لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 3 Mar 2016 05:14 AM

حجم الخط

- Aa +

17 حالة وفاة على شارع الإمارات بسبب "الالتصاق العدائي بالسيارات"

شارع الإمارات شهد العام الماضي 17 وفاة أي أعلى نسبة من الوفيات بحوادث السيارات بسبب "الالتصاق العدائي بالسيارات"

17 حالة وفاة على شارع الإمارات بسبب "الالتصاق العدائي بالسيارات"

قال مدير الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي، العقيد سيف مهير المزروعي، إن شارع الإمارات شهد العام الماضي 17 وفاة أي أعلى نسبة من الوفيات بحوادث السيارات بسبب "الالتصاق العدائي بالسيارات" بين شوارع وطرقات دبي بحسب ما نقلته صحيفة محلية.

 

وتشير صحيفة سفن ديز إلى أن مشكلة عدم ترك مسافة أمان كافية والالتصاق العدائي بالسيارات تستفحل كل يوم على الطرقات لتسبب المزيد من الحوادث المرورية الخطيرة وارتفاع عدد الوفيات بسببها. حيث لقي 42 شخصا مصرعهم عام 2015 مقارنة بـ 26 وفاة عام 2014 في حوادث الالتصاق العدائي بالسيارات وعدم ترك مسافة كافية بين السيارات خلال قيادتها على طرقات دبي.

وطالب المزروعي بتشديد العقوبة على هذه الممارسات ومضاعفة الغرامة الحالية المتمثلة بأربع نقاط سود وغرامة 400 درهم لأنها لم تنفع في كبح هذه الممارسات الخطيرة.

جاء الإماراتيون في صدارة المتسببين بحوادث مرورية قاتلة بسبب الالتصاق العدائي بالسيارات أو «عدم ترك مسافة كافية» في دبي بواقع 17 وفاة، يليهم الباكستانيون بتسبب 11 وفاة، يليهم الهنود بـ 6 وفيات، فالمصريون بـ 4  وفيات. 

 

 وكان مجلس المرور الاتحادي  قد طالب بوضع علامات إرشادية على الطرقات ترشد السائقين لترك مسافة 100 م مسافة أمان مناسبة بين السيارات كما هو معمول به في بريطانيا وفقا للصحيفة، كما يدرس المجلس أفضل الممارسات في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة، و يعمل على تنظيم حلات توعية موحدة في جميع أنحاء الدولة..