لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 10 Mar 2016 05:45 AM

حجم الخط

- Aa +

السفر من دبي إلى أبو ظبي بـ 15 دقيقة قريبا

قد تصبح الإمارات من أوائل مستخدمي نظام النقل السريع “هايبرلوب"

السفر من دبي إلى أبو ظبي بـ 15 دقيقة قريبا

ألمح روب لويد الرئيس التنفيذي لشركة “هايبرلوب تكنولوجي” (وعمل سابقا رئيسا لعمليات شركة سيسكو في اليابان وأوروبا والشرق الأوسط )  أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد تكون واحدة من أوائل الدول التي تتبنى نظام النقل فائق السرعة هايبرلوب Hyperloop  الذي تعمل الشركة على تطويره لنقل 40 شخصا في كل مقصورة بسرعة 1100 كم بالساعة، أي أن رحلة من دبي إلى أبو ظبي لن تستغرق أكثر من 15 دقيقة.

ورغم أنه تجنب الحديث عن هوية الطرف الذي تتفاوض معه شركته لتبني النظام قال على هامش انعقاد مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للسكك الحديدية في دبي إلا أنه قال إنه يتوقع أن يجعل مسار الابتكار وسجله في المنطقة من دولة الإمارات ودبي أول المناطق في العالم حيث يدخل نظام هايبر لوب حيز الإنتاج. وأكد لويد إن هدف شركته تحديد أول 3 مناطق في العالم لانطلاق هايبر لوب وقال: "سنقوم ذلك كي يثبت النظام فعاليته، وسنعمل مع شركات الابتكار والمنظمين والحكومات لتحويل ذلك إلى حقيقة واقعية”.

وشبه لويد نظام“هايبرلوب” على أنه بمثابة الموجة الواسعة في الاتصال بالإنترنت فهو“نظام النقل عريض النطاق” ويمكن استخدامه للرحلات المكوكية بين المدن ومن مطار إلى آخر في دقائق، و يمكن أن ينشر هذا النظام في الموانىء القائمة لتسريع عمليات التخليص الجمركي بحسب ما ذكرت صحيفة ناشيونال.

و أشار لويد إلى أن النظام الجديد يلقى اهتماماً من جميع أنحاء العالم، ولكن التركيز الآن سيكون على المناطق الثلاثة الأولى التي سيطلق فيها، ومن المرجح أن يتم توقيع العقود وإبرام الاتفاقات الأولية هذا العام أو العام المقبل، وسيبدأ العمل اعتباراً من 2017 في حين أن التسليم سيكون بين عامي 2020 و 2021.