لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 4 Jun 2016 10:58 PM

حجم الخط

- Aa +

هيئة الطيران المدني السعودية تطلق شركة خدمات الملاحة الجوية في يوليو

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية أنها ستطلق شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية مطلع شهر يوليو/تموز بهدف رفع الكفاءة التشغيلية وتحقيق الاستقلالية المالية والتكامل بين الوحدات الإستراتيجية

هيئة الطيران المدني السعودية تطلق شركة خدمات الملاحة الجوية في يوليو

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية أنها ستطلق شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية مطلع شهر يوليو/تموز القادم.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن الهيئة العامة للطيران المدني إن تحويل الملاحة الجوية إلى شركة يهدف إلى رفع الكفاءة التشغيلية وتحقيق الاستقلالية المالية والتكامل بين الوحدات الإستراتيجية، ويأتي وفق قراري الهيئة القاضيين بتحويل قطاع الملاحة الجوية إلى شركة وإطلاقها في بداية يوليو/تموز المقبل.

 

وسيتم نقل جميع العاملين في قطاع الملاحة الجوية إلى الشركة الجديدة، حيث تم ابتعاث عدد منهم للدراسة والتأهل في هذا المجال بأستراليا ونيوزلندا.

 

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني - التي تشرف على جميع مطارات المملكة وعددها 27 مطاراً - قد أجلت في أغسطس/آب 2015 إطلاق هذه الشركة بسبب نقص الاعتمادات المالية.

 

وأعلنت الهيئة، أكثر من مرة في أوقات سابقة، خططاً في نوفمبر تشرين الثاني لخصخصة مطارات دولية ومحلية في المملكة بحلول 2020 مع سعي البلاد لجذب استثمارات أجنبية لتعزيز المالية العامة.

 

وكانت السعودية - التي تأثرت جراء هبوط أسعار النفط - قد أعلنت، مؤخراً، ملامح "رؤية السعودية 2030" وهي خطة تعتمد على خصخصة بعض شركات القطاع العام، وتهدف إلى تحقيق إصلاحات من بينها إنشاء صندوق سيادي كبير وخصخصة أرامكو عبر طرح حصة منها في اكتتاب عام وخفض دعم الطاقة وتعزيز الاستثمارات وتقوية دور القطاع الخاص في التنمية وزيادة كفاءة الحكومة.