لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 3 Jun 2016 02:39 PM

حجم الخط

- Aa +

النمسا تعتمد رخصة القيادة السعودية رسمياً

النمسا تعتمد رخصة القيادة السعودية رسمياً بعد توقيف آلاف السياح السعوديين في النمسا ومخالفتهم بسبب قيادتهم للسيارات برخص سعودية أو دولية

النمسا تعتمد رخصة القيادة السعودية رسمياً

وافقت السلطات النمساوية على اعتماد رخصة القيادة السعودية رسمياً ليستطيع بذلك حاملو رخصة القيادة السعودية قيادة مركباتهم في الجمهورية النمساوية بشكل نظامي.

 

وقالت الإدارة العامة للمرور السعودي، في بيان، إن هذا القرار جاء عقب التنسيق الذي تم بين الأمن العام ممثلاً في الإدارة العامة للمرور والسلطات النمساوية.

 

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد طلبت في نهاية العام 2015 من المواطنين السعوديين الراغبين في السفر إلى النمسا بعدم استخدام الرخصة السعودية أو الرخصة الدولية في تنقلاتهم بفيينا، بعد إيقاف السلطات النمساوية لعدد من المواطنين السعوديين بسبب استخدامهم لرخصة قيادة سعودية أو دولية ومنحهم مخالفات جراء ذلك.

 

وجاء ذلك بعد أن أوقفت الشرطة النمساوية عدداً من السياح السعوديين بتهمة مخالفة قانون المرور بممارسة القيادة برخصة غير معترف بها. وقالت صحيفة سعودية حينها إن الشرطة النمساوية تقوم بتحرير مخالفة فورية لهم لقيادتهم برخصة غير معتمدة وتطالبهم بدفع مخالفة نقدية بقيمة 900 يورو، إضافة إلى مصادرة السيارة.

 

وبحسب الصحيفة السعودية، فإن محلات تأجير السيارات ومواقعها الالكترونية في النمسا، استمرت في تأجير السيارات للسعوديين دون تنبيههم لوجود أي شرط بخصوص نوع الرخصة لإكمال عملية الـتأجير.

 

وكشف الصحيفة عن استمرار بعض السياح السعوديين في استئجار سيارات بالرخصتين السعودية والدولية على الرغم من التحذير الذي وجهته الداخلية قبل ثلاثة أشهر بعدم صلاحيتهما لعدم توقيع السعودية على إحدى اتفاقيات الاعتراف المتبادل بالرخصة، علما بأن عدد السعوديين الذين يزورون النمسا سنوياً يناهز الـ 100 ألف.

 

وتعد النمسا إحدى وجهات السفر الرئيسية للسياح السعوديين في أوربا الغربية.