لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 28 Jun 2016 11:14 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات: دارسة تطبيق نظام للتعرفة المرورية على الطرق الاتحادية

علنت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية "الاثنين"، أنها تدرس مقترحاً يهدف إلى تطبيق نظام للتعرفة المرورية على الطرق الاتحادية.

الإمارات: دارسة تطبيق نظام للتعرفة المرورية على الطرق الاتحادية
بوابة التعرفة المرورية سالك في دبي

علنت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية "الاثنين"، أنها تدرس مقترحاً يهدف إلى تطبيق نظام للتعرفة المرورية على الطرق الاتحادية بحسب صحيفة البيان.

وتلقت الهيئة خلال ورشة العمل التي نظمتها بأبوظبي، بعنوان "دراسة الاحتياجات التشريعية الاتحادية لقطاع النقل البري"، بمشاركة عدد من الجهات المحلية 34 اقتراحاً تقدمت بها 3 جهات حكومية، تستهدف تطوير قطاع النقل البري وسد كافة الاحتياجات التشريعية للقطاع في الدولة.

وتضمنت الاقتراحات دراسة تطبيق نظام للتعرفة المرورية على الطرق الاتحادية، وضرورة إجراء تعديلات على قانون الأوزان المحورية، والإسراع في إصدار اللائحة التنفيذية المعدلة لقانون النقل البري رقم (9) لسنة 2011، وتطبيق وتأسيس مجلس وطني للإشراف على نظام النقل الدولي بالعبور، بالإضافة إلى تنظيم استخدام المركبات المسيرة ذاتياً على الطرق الاتحادية، ورفع مواصفات الحافلات الثقيلة.

جاء ذلك خلال تنظيم الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية ورشة حول دراسة الاحتياجات التشريعية الاتحادية لقطاع النقل البري في فندق دوست ثاني في ابوظبي . حضر الورشه ممثلين من جهات عدة منها وزارة تطوير البنية التحتية ووزارة التغير المناخي والبيئة والهيئة الاتحادية للجمارك ودائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي وهيئة الطرق والمواصلات في دبي وهيئة الطرق والمواصلات في الشارقة ومؤسسة الفجيرة للمواصلات ومؤسسة المواصلات العامة في عجمان وهيئة رأس الخيمة للمواصلات ومواصلات الامارات.