لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 16 Jun 2016 06:56 AM

حجم الخط

- Aa +

اختيار مطار أبها مطاراً محورياً لجنوب السعودية وطيران ناس الناقل الوطني لقطاع الجنوب

الطيران المدني تختار مطار أبها مطاراً محورياً لجنوب السعودية وتختار وطيران ناس الناقل الوطني لقطاع الجنوب في المملكة التي يبلغ عدد سكانها 32 مليوناً بالإضافة إلى ملايين الحجاج والمعتمرين والزوار سنوياً 

اختيار مطار أبها مطاراً محورياً لجنوب السعودية وطيران ناس الناقل الوطني لقطاع الجنوب

اختارت هيئة الطيران المدني السعودية مطار أبها الإقليمي ليكون مطاراً محورياً لخدمة المنطقة الجنوبية في المملكة كما اختارت شركة طيران ناس لتكون الناقل الجوي الوطني لقطاع الجنوب.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن هيئة الطيران المدني إن مطار أبها يعد ثاني مطار محوري في المملكة بعد مطار حائل الذي تم اختياره للمنطقة الشمالية ضمن مشروع "وطني" للمطارات المحورية، حيث تتطلع "الهيئة" أن يقوم مطار أبها بدور إيجابي بربط سكان المنطقة بغيرها من مناطق المملكة والعالم.

 

وأشارت "الهيئة" إلى أن اختيار شركة ناس للطيران لتكون الناقل الجوي الوطني لقطاع جنوب المملكة جاء بعد دراسة إمكاناتها وجاهزيتها وتوافقها مع متطلبات الهيئة، حيث تقوم الشركة بتسيير رحلات بين مطار أبها والمطارات الأخرى في المنطقة، ومنها إلى بقية مناطق المملكة.

 

ويهدف مشروع "وطني" للمطارات المحورية، إلى دعم الخطوط التي تنخفض بها الحركة الجوية، وإيجاد حلول عملية مناسبة لتوفير خدمة النقل الجوي لمختلف الوجهات، والعمل على تحسين نوعية الخدمات المقدّمة في المطارات من خلال منح الركاب إمكانية اختيار الوصول إلى وجهاتهم المفضلة من خلال المطارات المحورية التي سيجري زيادة عدد رحلاتها من وإلى المطارات الرئيسية.

 

وتقوم فكرة (مشروع وطني للمطارات المحورية) على استخدام مطار محوري قريب كبوابة لكل منطقة لتسهيل سفر المواطن والمقيم بين المدن السعودية والدول المجاورة من خلال المطارات المحورية، وعدم الاعتماد بشكل رئيسي على المطارات الدولية أو الرئيسية.

 

ويعد طيران ناس – التي يستحوذ على نحو 18 بالمئة من سوق الطيران المحلية- الشركة الوحيدة التي تقدم خدمات الطيران منخفض التكلفة في المملكة العربية السعودية التي يبلغ عدد سكانها نحو 32 مليوناً بالإضافة إلى ملايين المعتمرين والحجاج والزوار الذين يزورون المملكة سنوياً.

 

وطيران ناس -التي بدأت عملياتها في مطلع 2007- مملوكة بنسبة 37 بالمئة لشركة المملكة القابضة التابعة لرجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، والشركة واحدة من أربع شركات تابعة للشركة الوطنية للخدمات الجوية (ناس القابضة).