لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 14 Jun 2016 04:16 AM

حجم الخط

- Aa +

أول شاحنة بدون انبعاثات ملوثة تجذب 7000 مشتري

أعلنت شركة نيكولا موتورز - Nikola Motor- أنها تلقت أكثر من 7000 طلبية مسبقة بقيمة 2.3 مليار دولار لشاحنتها الكهربائية.

أول شاحنة بدون انبعاثات ملوثة تجذب 7000 مشتري

أعلنت شركة نيكولا موتورز - Nikola Motor- أنها تلقت أكثر من 7000 طلبية مسبقة بقيمة 2.3 مليار دولار لشاحنتها الكهربائية.

 

 

الشركة التى استوحت اسمها من عالم الفيزياء الشهير نيكولا تيسلا لن تكشف عن شاحنتها حتى شهر ديسمبر القادم. وجهزت الشاحنة الجديدة بستة محركات كهربائية بواقع محرك لكل عجلة تولد مجتمعة 2000 حصان و5017 نيوتن متر من عزم الدوران وتستطيع الانطلاق من صفر إلى 60 ميلا في الساعة أى ما يوازى 96 كم / ساعة تحت الحمل فى زمن قدره 30 ثانية، في حين أن السيارات العاملة الديزل تحتاج إلى ضعف الوقت.

تنتقل الطاقة إلى الستة محركات من بطارية تستطيع شحن 320 كيلو وات ساعة، وتعتمد السيارة على نظام تعليق مستقل بالكامل، كما تستطيع الوصول إلى سرعة قصوى قدرها 105 كم /الساعة  فى حين سوف تجد الشاحنات الأخرى صعوبة في الوصول إلى 56 كم / ساعة إذا تعرضت لنفس لظروف.

 

لم تغفل الشركة عن الرفاهية التى وفرتها للسائق في مقصورة القيادة حيث تم تجهيزها بشاشة مع 15 بوصة شاشة تعمل باللمس، وشاشة عدادات مقاس 10 بوصة، وخدمة الواي فاي، وزجاج أمامي بانورامى، بالإضافة إلى فتحة سقف وكاميرات عرض لما خارج السيارة 306 درجة وتلفزيون 42 بوصة، كما وفرت للسائق سرير وثلاجة كاملة الحجم بما يسمح للسائق بالبقاء في مقصورة القيادة لمدة أسبوع تقريبا، دون استنزاف بطاريات بما فيه الكفاية لبدء تهمة التوربينات.

يتراوح سعر السيارة الجديدة ما بين 350 ألف و450 ألف دولار كما تهدف الشركة إلى إنشاء برنامج التأجير لسائقي الشاحنات عن طريق دفع 5000 $ في الشهر، التي سوف تشمل دفع الإيجار والوقود غير محدود، على أميال غير محدودة بالإضافة إلى الصيانة والضمان.