لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 10 Jun 2016 11:18 AM

حجم الخط

- Aa +

150 ريال قيمة مخالفة البصق ورمي المخلفات في شوارع السعودية

الإدارة العامة للمرور: 150 ريال قيمة مخالفة البصق ورمي المخلفات في شوارع المملكة العربية السعودية

150 ريال قيمة مخالفة البصق ورمي المخلفات في شوارع السعودية

طبقت الإدارة العامة للمرور السعودية، أخيراً، مخالفة مرورية تصل إلى 150 ريالاً (40 دولاراً) لوضع حد لبعض قائدي المركبات أصحاب السلوك المشين الذين يبصقون أو يرمون المخلفات في الشوارع والطرقات وداخل الأحياء.

 

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن الإدارة العامة للمرور ستحرر مخالفة مرورية على الفور في حال رصد أي شخص يقوم بأي سلوك مشين كالبصق أو رمي المخلفات من المركبات، موضحة أنه يجب على المواطنين والمقيمين التعاون واحترام الآداب العامة، وأن الغرامة المرورية ستكون رادعاً بحق المستهترين من بعض قائدي المركبات.

 

وقالت "الإدارة" إن مخالفة البصق أو رمي المخلفات تعد من المخالفات المرورية التي تندرج ضمن الفئة الرابعة في قائمة لائحة الجزاءات والمخالفات المرورية، تحت مسمى (رمي أية أجسام خارج المركبات أثناء سيرها)، والتي حدد لها غرامة مالية تبدأ من 100 ريال ولا تتجاوز 150 ريالاً.

 

وأضافت أنها تصلها شكاوى ومقترحات من قبل بعض المواطنين يطالبون بوضع عقوبات مضاعفة عن العقوبة الحالية، وأن كل المقترحات التي تصل قيد الدراسة من الجهات المعنية، إذ إن ظاهرة البصق أو رمي المخلفات تعد من الممارسات التي تفتقد إلى الذوق العام، إضافة إلى أن مثل هذه الممارسات تعد أحد أسباب انتشار الأمراض بين الناس.