لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 1 Jun 2016 10:09 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات : سائق سيارة تسبب بمقتل 3 زوجته الحامل وابنته بسبب قيادته البطيئة في طريق سريع

أكد المستشار صلاح بو فروشة الفلاسي رئيس نيابة السير والمرور في دبي أن مسؤولية مقتل 3 أشخاص في حادث وقع على شارع الإمارات، تقع على سائق اسيوي كان يسير بسرعة منخفضة رغم أن الحد الأدنى هو 60 كم بالساعة، وسيدة كانت تقود سيارة مسرعة

الإمارات : سائق سيارة تسبب بمقتل 3 زوجته الحامل وابنته بسبب قيادته البطيئة في طريق سريع
المحامي العام، المستشار صلاح بوفروشه الفلاسي رئيس نيابة السير والمرور في دبي- الصورة صحيفة البيان

أكد أمس الثلاثاء المستشار صلاح بو فروشة الفلاسي رئيس نيابة السير والمرور في دبي أن مسؤولية مقتل 3 أشخاص في حادث وقع على شارع الإمارات، تقع على سائق اسيوي كان يسير بسرعة منخفضة رغم أن الحد الأدنى هو 60 كم بالساعة، وسيدة كانت تقود سيارة مسرعة.

وتوفي في الحادث ابنة رجل عمرها سنتين وزوجته الحامل وجنينها وعمره 5 أشهر. وكانت المرأة الخليجية تقود سيارتها بسرعة تجاوزت حد 120 كم بالساعة حين اصطدمت بسيارة تير بسرعة بطيئة يقودها رجل أسيوي على شارع الإمارات في شهر ديسمبر الماضي.

وقال  المسؤول لصحيفة جلف نيوز إنه ثاني أسوأ حادث منذ سنة 2009 وأنصح النساء الحوامل بتجنب قيادة السيارة و بالركوب في المقعد.

وفي مايو سنة 2009   تسببت امرأة لبنانية بموت جنينها بسبب قيادتها السيارة بسرعة بطيئة وتم تغريمها 2000 درهم و20 ألف درهم دية.

 

  ويأتي تعليق المسؤول الإماراتي بعد أن غرمت المحكمة المرأة بمبلغ 10 آلاف درهم، فيم جرى تغريم السائق الأسيوي 6 آلاف درهم.

وكشف المحامي العام، المستشار صلاح بوفروشه الفلاسي رئيس نيابة السير والمرور في دبي، عن صدور حكم من محكمة المرور بدبي، برئاسة القاضي عمر عبد العزيز كرمستجي، وبحضور رئيس نيابة مساعد عمار الظنحاني، ضد سائقيْن، المتهم الأول خليجية 37 سنة، والمتهم الثاني آسيوي 34 سنة، بتغريم المتهمة الأولى مبلغ عشرة آلاف درهم ووقف رخصة قيادتها لمدة 3 أشهر.

وإلزامها بسداد مبلغ 252 ألف درهم -دية شرعية- للمتوفين (زوجة المتهم الثاني وابنتها، وجنين في بطن الأم المتوفاة بالشهر الخامس، وبتغريم المتهم الثاني مبلغ ستة آلاف درهم، ووقف رخصة قيادته لمدة 3 أشهر، وإلزامه بسداد 168 ألف درهم، دية شرعية، لورثة المتوفين (زوجة المتهم الثاني وابنتها، وجنين في بطن الأم المتوفاة بالشهر الخامس) بحسب صحيفة البيان.

 

وثبتت المحاكمة مسؤولية المتهمين ومسؤولية المتهمة الأولى عن قيادة اللمركبة بإهمال وعدم انتباه، وعدم ترك مسافة كافية بين المركبات، وقيادة المركبة بسرعة تزيد على السرعة القانونية في الطريق، والمقدرة بـ 120 كلم/‏س، فيما ثبت أن المتهم الثاني قاد مركبته بسرعة أقل من الحد الأدنى للسرعة القانونية المحددة على الطريق وقت وقوع الحادث، والمقدرة بـ 60 كلم/‏س.

حيث ثبت قيادة المتهم الثاني بسرعة 50 كلم/‏س، الأمر الذي قررت معه النيابة العامة، إحالة المتهمين إلى محكمة المرور، وفق أمر إحالة ضمنته مطالب بتوقيع العقوبات طبقاً للأحكام الشريعة الإسلامية، وقوانين السير والمرور، والعقوبات والدية الاتحادية، وذلك عن تهم التسبب بالخطأ في موت إنسان، والمساس بسلامة جسم الغير، وإتلاف مال الغير.

وقد جاء في أسباب الحكم الصادر، ثبوت الاتهام المسند إلى المتهمين، من واقع تحقيقات النيابة العامة، وما ثبت من تقارير المعاينة وتخطيط الحادث بمرحلتي التحقيق بنيابة السير، وجمع استدلالات مركز شرطة الراشدية، وبنسبة خطأ بلغت 60 % قبل المتهمة الأولى، و40 % قبل المتهم الثاني.