لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 3 Jul 2016 03:33 PM

حجم الخط

- Aa +

مدير مطار الرياض: أنظمة سيور العفش لم تستبدل منذ 35 عاماً!

مدير مطار الرياض: أنظمة سيور العفش لم تستبدل منذ 35 عاماً وهو سبب مشكلة الفوضى والتكدس والازدحام الكبير الذي شهده أكبر مطارات المملكة

مدير مطار الرياض: أنظمة سيور العفش لم تستبدل منذ 35 عاماً!

قال مدير مطار الملك خالد الدولي بالرياض إن سيور العفش لم تستبدل منذ 35 سنة وفعاليتها لا تواكب الزيادة العالية لطاقة المطار الأكبر في المملكة العربية السعودية.

 

وخلال لقائه مع قناة "العربية" السعودية، قال عبدالعزيز أبو حربة إن هناك خطة معدة مسبقاً وستنفذ قريبا لتطوير الصالات (1،2،3،4)، بكفاءة أعلى من السيور الحالية، وغيرها من الأنظمة الحديثة.

 

ونفى "أبو حربة" صحة إضراب العاملين في "القبو" مما تسبب في هذه مشكلة تكدس العفش في الصالتين الثانية والثالثة للرحلات الداخلية والدولية للخطوط السعودية وطيران ناس، مشيراً إلى أنه تم دعم الخدمات الأرضية بنحو 300 عامل إضافي.

 

وجاءت تصريحات "أبو حربة" بعد أن بدأت صالات مطار الملك خالد الدولي بالرياض منذ يوم الجمعة الماضي تشهد فوضى وتكدس وازدحام كبير وتبادلت شركة الخطوط الجوية السعودية وهيئة الطيران المدني المسؤولية.

 

وقالت هيئة الطيران المدني، أمس السبت، إنها تابعت قضية تكدس الأمتعة فجر الجمعة، وأدركت حصول إعاقة لانسيابية التشغيل في المطار، وأنها باشرت الاجتماع مع الخطوط السعودية وعدد من الجهات الأمنية في المطار، وأنه تبين وجود إخفاقات ومخالفات على الخطوط السعودية سببت زيادة رحلات إضافية غير مجدولة، لم توافق عليها "الهيئة" وإدارة المطار.

 

وعزت الخطوط السعودية المشكلة إلى تعطل سيور الأمتعة القديم، في وقت ذروة الرحلات، يومي الخميس والجمعة الماضيين، وبررت الزيادة الكبيرة بأن عطلة الصيف تستدعي فتح رحلات إضافية في هذا الموسم، إضافة إلى الإجازات الرسمية للقطاعين العام والخاص، وموسم العمرة، والـ10 الأواخر من رمضان، ولذا فإن بعض الرحلات الدولية والداخلية أقلعت بلا أمتعة، ولا يزال المطار في حالة فوضى وسط تذمر من المسافرين حتى صباح اليوم السبت.