لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 2 Jul 2016 06:34 PM

حجم الخط

- Aa +

إلزام زائري الإمارات من مقيمي دول الخليج ومرافقي مواطنيها بالتأشيرة الإلكترونية المسبقة

إلزام زائري الإمارات من مقيمي دول الخليج ومرافقي مواطنيها بالتأشيرة الإلكترونية المسبقة اعتباراً من منتصف يوليو الجاري

إلزام زائري الإمارات من مقيمي دول الخليج ومرافقي مواطنيها بالتأشيرة الإلكترونية المسبقة

أعلنت وزارة الداخلية الإماراتية، أمس الجمعة، أن العمل بالتأشيرات الإلكترونية لمقيمي دول مجلس التعاون الخليجي الست ومرافقي مواطنيها سيبدأ بمنتصف يوليو/تموز الجاري وسيتم إيقاف الحصول على تأشيرة من المنافذ الجوية.

 

وتسمح دولة الإمارات لمقيمي دول مجلس التعاون الخليجي العاملين بمهن محددة (عالية الأجر غالباً) الدخول للإمارة دون الحصول على تأشيرة مسبقة، وكذلك الأمر بالنسبة لمرافقي المواطنين الخليجيين من خدم وسائقين ونحوه.

 

ودعت وزارة الداخلية مقيمي دول مجلس التعاون ومرافقي مواطني دول المجلس الراغبين بالقدوم إليها عبر المنافذ الجوية للتسجيل في الخدمات الإلكترونية والحصول على تأشيرة الدخول الإلكترونية لتمكينهم من دخول الإمارات من دون أي تأخير أو إعاقات.

 

وتم إطلاق هذه الخدمة في مايو/أيار 2015 ضمن باقة خدمات فوري ويمكن الوصول إلى الخدمة من خلال موقع وزارة الداخلية الإلكتروني.

 

ولم يتضح بعد إذا كان هذا الإجراء يسري أيضاً على المنافذ البرية الواصلة بين الإمارات الخليجية التي تربط بها براً.

 

وقال اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة إن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ على تسهيل الإجراءات وانجاز معاملات جميع القادمين من مقيمي دول مجلس التعاون، ومرافقي موطني في دول المجلس قبل وصولهم إلى منافذ الدولة، بهدف تقديم الخدمات لهم بجودة عالية وتسهيلاً لإجراءاتهم.

 

وأضاف أن قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ يسعى دائماً إلى إيجاد آلية متطورة لتقديم خدمات متميزة للمتعاملين، ومواكبة مسيرة النهضة والتطور التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات، وجعل خدماته في متناول يد الجميع تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة في خدمة وإرضاء وإسعاد المتعاملين والارتقاء بتنافسية دولة الإمارات بما يعكس المكانة المرموقة التي وصلت إليها بين دول العالم.