لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 7 Jan 2016 06:06 PM

حجم الخط

- Aa +

تخفيض حدود ضبط رادارات السرعة على بعض شوارع دبي الرئيسية

مرور دبي تعلن عن قائمة السرعات الجديدة وحدود ضبطها بالرادارات

تخفيض حدود ضبط رادارات السرعة على بعض شوارع دبي الرئيسية

خفضت الإدارة العامة للمرور في دبي حدود السرعة في بعض طرقات وشوارع دبي ، ومثلا، أصبحت السرعة على شارع دبي العين من الجسر الأول إلى حدود العين 100 كلم ويضبط الجهاز على سرعة 120 كلم، فيما كانت السرعة المقررة سابقا 120 كلم والرادار يضبط على سرعة 140 كلم.

وأصبحت السرعة على شارع أم سقيم  80 كلم ويضبط الرادار على سرعة 100 كلم فيما كان الجهاز يضبط على سرعة 110 كلم، (من جسر الأكاديمية على شارع الشيخ زايد إلى إشارة المرابع) بحسب بيان وصل أريبيان بزنس.

وفي الشوارع المقررة فيها السرعة 90 كلم، يضبط الرادار على سرعة 111 كلم. أما شارع الصفوح فقد أصبحت 60 كلم ويضبط الرادار على سرعة 80 كلم فيما كانت حدود السرعة سابقا  80 كلم ويضبط الرادار على 100 كلم.

 

(يظهر الجدول أعلاه التعديلات الجديدة، فيما تظهر الجداول في الأسقل حدود السرعة لكل طرق وشوارع دبي الرئيسة)

فقد أعلن العقيد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، عن قائمة السرعات في طرق امارة دبي، والسرعات التي تضبطها التقنيات المرورية (الرادار) من اجل تحقيق الهدف الاستراتيجي لشرطة دبي، ضبط امن الطريق والتقليل من الوفيات والحفاظ على أرواح مستخدمي الطرق .

 

 

وثمن العقيد المزروعي دور افراد المجتمع وتجاوبهم مع الدعوات التي تطلقها الإدارة العامة للمرور من خلال الحملات المرورية التوعوية التي ساهمت بشكل كبير في تحقيق الخطط التنفيذية والحد من المخالفات التي تشكل خطورة على مستخدمي الطريق، كحملة سلامة المشاة والسرعة قاتلة والعودة الى المدارس وغيرها من الحملات التوعوية والضبطية لاجل حماية افراد المجتمع واسعادهم بتطبيق قانون السير والمرور وتعليمات وارشاد رجال المرور .

 

وأشار مدير الإدارة العامة للمرور إلى أن السرعات التي تم تعديلها والسرعة التي يضبطها الرادار كانت على بعض الشوارع وتم تحديدها وهي على شارع دبي العين من الجسر الأول إلى حدود العين، إذ كانت السرعة المقررة 120 كلم والرادار يضبط على سرعة 140 كلم ، وتم تعديلها لتكون السرعة المقررة 100 كلم  ويضبط الجهاز على سرعة  120 كلم، اما التعديل الثاني على شارع أم سقيم فكان الجهاز يضبط على سرعة  110 كلم، وأصبحت السرعات المقررة من جسر الأكاديمية على شارع الشيخ زايد إلى إشارة المرابع 80 كلم ويضبط الرادار على سرعة 100 كلم، وفي الشوارع المقررة فيها السرعة 90 كلم، يضبط الرادار على سرعة 111 كلم.

 

والتعديل الثالث على شارع الصفوح كانت السرعات 80 كلم ويضبط الرادار على 100 كلم، أما الان فأصبحت 60 كلم ويضبط الرادار على سرعة 80 كلم.

 

وأكد العقيد المزروعي أن أي تعديل في السرعات يتم بالاتفاق بين شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات ويتم الاعلان عن التعديلات قبل مدة كافية من التطبيق في إطار الحرص على سلامة المواطنين ولفت انتباههم للسرعات الجديدة.