لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 5 Jan 2016 01:40 PM

حجم الخط

- Aa +

الطيران المدني يعلن الجدول الزمني لخصخصة المطارات ويعتمد الناقلات الجوية الداخلية للعام الجديد

كشف رئيس الهيئة العامة للطيران المدني خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء بمطار الملك خالد الدولي بالرياض ، عن الهوية الجديدة التي ستميز الهيئة خلال المرحلة المقبلة

الطيران المدني يعلن الجدول الزمني لخصخصة المطارات ويعتمد الناقلات الجوية الداخلية للعام الجديد

كشف رئيس الهيئة العامة للطيران المدني خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء بمطار الملك خالد الدولي بالرياض ، عن الهوية الجديدة التي ستميز الهيئة خلال المرحلة المقبلة.


وأعلن مستشار رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، رئيس مجلس مديري شركة الطيران المدني السعودي القابضة فيصل الصقير عن استراتيجية الخصخصة في الهيئة مشيرا إلى أنها تستهدف تحويل جميع المطارات في المملكة ، وبعض قطاعاتها إلى شركات مملوكة بالكامل للهيئة.

 

وأوضح الصقير أن مطار الملك خالد الدولي سيتم تخصيصه في الربع الأول من 2016م ، في حين سيتم تخصيص قطاع الملاحة الجوية في الربع الثاني من العام الجاري، وقطاع تقنية المعلومات في الربع الثالث من العام نفسه، مطار الملك عبد العزيز الدولي في الربع الثاني من عام 2017 م ، ومطار الملك فهد الدولي في الربع الثالث من 2017م اما مجموعة المطارات الأقليمة والداخلية: فسيتم ذلك على شكل مجموعات خلال الفترة 2018 - 2020.

 

الجدول الزمني لتخصيص المطارات

 

 

 

 

الناقلات الجوية المعتمدة

 

إلى ذلك أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني عن الناقلات الجوية المعتمدة للرحلات الداخلية للعام 2016م ، حيث أوضحت أن الخطوط الجوية السعودية، وناس، والسعودية الخليجية، ونسما، هي الشركات المعتمدة للرحلات داخل المملكة، فيما لم يشمل الإعلان الإشارة إلى طيران المها المملوكة للخطوط الجوية القطرية.

 

وأشارت الهيئة ، التي اعتمدت شعارها الجديد خلال المؤتمر الصحفي ، إلى أن شركة نسما للطيران ستشغل أول رحلة من مطار حائل المطار المحوري لشمال المملكة في مارس المقبل.