لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 21 Jan 2016 08:05 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة النقل : 5 آلاف ريال عقوبات سيارات الأجرة المخالفة

ألزمت وزارة النقل السعودية شركات الأجرة "الليموزين" بعدم رفع أسعار تكاليف المشاوير مبينة لهم أن هناك عدة عقوبات للمخالفين.

وزارة النقل : 5 آلاف ريال عقوبات سيارات الأجرة المخالفة

ألزمت وزارة النقل السعودية شركات الأجرة "الليموزين" بعدم رفع أسعار تكاليف المشاوير مبينة لهم أن هناك عدة عقوبات للمخالفين.

 

وأوضح مصدر مسؤول بالوزارة أن العقوبات تختلف على الشركات والسائقين على حسب تكرار المخالفة، حيث إنه يتم تسجيل غرامة مالية بمقدار 500 ريال على السائق، وتسجيل ملاحظة على الشركة أو المؤسسة، وفي حال تكرارها يتم تغريمها بمبلغ يصل إلى 5 آلاف ريال، وفي بعض الحالات يتم فرض غرامة مالية وإغلاق الشركة.

 

وأضاف المصدر فيما يتلعق بعدم استخدام السائقين للعداد أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع إدارات المرور بإلزام سائقي الليموزينات باستخدام "العداد"، وتغريم المخالفين بمبالغ تصل إلى 5 آلاف ريال، وذلك للحد من ارتفاع تكاليف المشاوير ، وفقاً لما نقلته صحيفة "المدينة".

 

وارتفعت أسعار تعريفة الليموزينات خلال الـ5 أيام السابقة بنسبة تصل إلى 60%، حيث قفزت أسعار المشاوير بأحياء جدة من 15 ريالاً إلى 25 ريالاً، وعزا سائقو الليموزين أن سبب ارتفاع التسعيرة يعود إلى ارتفاع أسعار الوقود، بالإضافة إلى التزام الشركات بأجرة السيارة اليومية.

 

والتقت الصحيفة بعدد من المواطنين حيث أكدوا خلال حديثهم ارتفاع أسعار المشاوير بنسبة قد تتجاوز الـ 50% بينما ارتفاع أسعار الوقود كان بنسب بسيطة لا تتعدى 30 % بحسب ما قاله المواطنين ، مطالبين في الوقت ذاته وزارة النقل باتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص شركات سيارات الأجرة وأصحاب الليموزينات وفرض العقوبات الرادعة في حقهم وإلزامهم بتشغيل العداد لضبط الأسعار والحد من التلاعب بها.

 

من جانب آخر قال سائق ليموزين محمد إن ارتفاع أسعار الوقود والتزام أصحاب الشركات بالأجرة اليومية للسائقين التي تصل إلى 170 ريالاً يوميًّا أسهمت بارتفاع أسعار المشاوير بنسبة لا تقل عن 50% وعدم التزام السائقين بالعداد وذلك لتغطية أسعار الوقود وأجرة السيارة اليومية للشركة.