لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 18 Jan 2016 03:23 PM

حجم الخط

- Aa +

كيف استجاب رئيس شركة نقل يابانية لدى تعرض حافلة لحادث

انزلقت حافلة ركاب علي منحدر جبلي في اليابان ومات ١٤ راكبا وأعلن اليوم مدير شركة النقل المسؤول عن الحافلة استقالته من الشركة

كيف استجاب رئيس شركة نقل يابانية لدى تعرض حافلة لحادث
الصورة وهم يعتذرون علي الطريقة اليابانية، بالإنحناء

استقال اليوم رئيس شركة سياحة يابانية اعترافا منه بالمسئولية عن حادث تعرضت له حافلة تابعة لشركته وظهر في الإعلام هو ونوابه يعتذرون للشعب الياباني علي تقصيرهم في عملهم .

 

وتظهر الصورة كبار مسؤولية الشركة ومديرها، وهم يعتذرون على الطريقة اليابانية، بالإنحناء، وترتبط درجة الإنحناء بمدي الشعور بالذنب بحسب الإعلامي خلدون الأزهري الذي يدير موقع أخبار اليابان بالعربية في طوكيو، ويلفت أزهري أن الاعتذار جاء رغم أن تحقيقات النيابة والخبراء مازالت في أولها وأن الحافلة لم يكن بها عيوب وأن سبب الحادث علي الأرجح هو خطأ فردي من السائق ولاعلاقة لرئيس الشركة به.

وقتل 14 سائحا وأصيب 27 آخرون إثر انقلاب حافلة ركاب بوسط اليابان صباح الجمعة 15 يناير و كانت متجهة نحو موقع للتزلج على الجليد.

 

 

وانحرفت الحافلة التي كانت تقل 39 راكبا وسائقين اثنين عن الطريق في مدينة كارويزاوا شمال غربي العاصمة طوكيو.

وقامت  السلطات اليابانية بفتح تحقيق لمعرفة أسباب الحادث، وأظهر مقطع مصور الحافلة بعد انقلابها ونوافذها محطمة.

ويلفت خلدون أزهري إلى أن ثقافة الاعتراف بالخطأ والاعتذار وتحمل المسؤولية الكاملة من قبل الفيادة تتجلى في  تلك الصورة، وظهر مدير الشركة في الإعلام هو ونوابه يعتذرون للشعب الياباني علي تقصيرهم في عملهم ، وترتبط درجة الإنحناء بمدي الشعور بالذنب في الثقافة اليابانية.