لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 1 Jan 2016 05:42 AM

حجم الخط

- Aa +

ألمانيا تغلق محطتي قطار في ميونيخ بعد معلومات عن هجوم خطط له تنظيم داعش

برلين أول يناير كانون الثاني (رويترز) - أغلقت ألمانيا محطتين للقطارات في ميونيخ قبل ساعة من حلول منتصف ليل أمس بعد تلقيها معلومات من جهاز مخابرات دولة صديقة بأن تنظيم  داعش المتشدد يخطط لتنفيذ هجوم انتحاري.

ألمانيا تغلق محطتي قطار في ميونيخ بعد معلومات عن هجوم خطط له تنظيم داعش

برلين أول يناير كانون الثاني (رويترز) - أغلقت ألمانيا محطتين للقطارات في ميونيخ قبل ساعة من حلول منتصف ليل أمس بعد تلقيها معلومات من جهاز مخابرات دولة صديقة بأن تنظيم داعش المتشدد يخطط لتنفيذ هجوم انتحاري.


ويأتي الاجراء الذي اتخذته السلطات الألمانية ليزيد من حالة الذعر في كثير من العواصم في وقت استهلت فيه أوروبا العام الجديد باجراءات أمنية مشددة بعد عام من هجمات ارهابية أدى أعنفها إلى مقتل 130 شخصا في باريس في نوفمبر تشرين الثاني.

 

وأعيد فتح المحطتين وهما محطة ميونيخ الرئيسية ومحطة باسنج التي تبعد عنها نحو ثمانية كيلومترات في وقت لاحق لعدم توافر ما يثبت صحة المعلومات.

وقال وزير داخلية ولاية بافاريا يواخيم هيرمان في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة إن ألمانيا تلقت معلومات من جهاز مخابرات دولة صديقة بأن تنظيم داعش خطط لتنفيذ هجمات في ميونيخ. ولم يذكر اسم الدولة الصديقة لكن التلفزيون الألماني قال في تقرير لم ينسبه إلى مصادر بأن المعلومات جاءت من فرنسا.

 

 

وقال قائد شرطة ميونيخ هوبرتوس اندريه في مؤتمر صحفي إن ما بين خمسة وسبعة انتحاريين كانوا سيشاركون في الهجوم.

وقال وزير داخلية بافاريا "أخطر المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية شرطة بافاريا ليلة العام الجديد بوجود معلومات من جهاز مخابرات دولة صديقة بأن تنظيم داعش يخطط لشن هجوم أو هجمات الليلة عند منتصف الليل في محطة قطارات ميونيخ أو محطة باسنج."

 

 

وأضاف "اعتقد ان هذا القرار كان صائبا لانني اعتقد اننا لا نستطيع المخاطرة عندما يتعلق الأمر بتهديدات محددة في أماكن محددة وتوقيت محدد."

وتصاعدت حدة المخاوف الأمنية في أوروبا قبل يومين جراء قرار بلجيكا الغاء احتفالات العام الجديد في بروكسل استنادا إلى الاعتقاد بوجود مخطط لتنفيذ هجوم في العاصمة.

وقالت الشرطة البلجيكية في وقت لاحق امس الخميس إنها تحتجز ثلاثة أشخاص لاستجوابهم في إطار تحقيق في المخطط.

 

 

واتخذت السلطات اجراءات امنية مشددة في برلين حيث احتفل مليون شخص بقدوم العام الجديد عند بوابة براندنبورج.