لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 29 Feb 2016 07:29 AM

حجم الخط

- Aa +

قطر : بدء تفعيل كاميرات رصد المخالفات المرورية غداً

قيمة مخالفة التجاوز من اليمين تقدر بألف ريال وحجز السيارة مدة أسبوع ولا يجوز فيها التصالح

قطر : بدء تفعيل كاميرات رصد المخالفات المرورية غداً

قالت صحيفة قطرية إن الإدارة العامة للمرور ستبدأ غداً الثلاثاء في تفعيل كاميرات رصد المخالفات المرورية من أجل ضبط الشارع المروري وسلامة مستخدميه.

 

وأضافت "الشرق" القطرية أنه ستكون هناك ثلاث مخالفات مرورية سيتم رصدها بواسطة الكاميرات المرورية بعد أن كان يتم رصد هذه المخالفات عن طريق الدوريات المرورية الموجودة في أماكن المخالفات وهي التجاوز من اليمين والوقوف في المربع الأصفر، وتغيير المسار.

 

وكانت الادارة العامة للمرور قد اجرت دراسة حول هذا الموضوع منذ ما يزيد على عام مضى وخاصة بعد ما تم رصده من زيادة معدل تجاوز بعض السائقين من اليمين وتعديهم على حقوق غيرهم ممن التزموا بأولوية الطريق في التقاطعات والدوارات.. وقد تم تركيب الكاميرات وتوزيعها على عدة تقاطعات ودوارات وشوارع، خاصة صاحبة النصيب الأوفر من هذه التجاوزات مثل تقاطع مطار الدوحة الدولي، وتقاطع الوعب، وتقاطع رمادا وتقاطع السينمات.

 

وتم إعداد هذه الكاميرات لتتمكن من رصد مخالفتي تغيير المسار والوقوف في المربع الأصفر إضافة إلى مخالفة التجاوز من اليمين، ويصل عدد الكاميرات المتعلقة برصد هذه المخالفات الثلاث حوالي ستين كاميرا، تم توزيعها على عدة تقاطعات وشوارع لإحكام عملية الرصد، وبحيث تعطي صورة فوتوغرافية ومقطع فيديو للمخالفة، كدليل لا يتسرب له الشك على وقوعها من المخالف.

 

جدير بالذكر أن قيمة مخالفة التجاوز من اليمين تقدر بألف ريال وحجز السيارة مدة أسبوع ولا يجوز فيها التصالح أما مخالفة الوقوف في المربع الأصفر وتغيير المسار فهي خمسمائة ريال، وفي حالة سداد أي من المخالفتين خلال ثلاثين يوما تخفض بقيمة 50 %.