لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 23 Feb 2016 07:34 AM

حجم الخط

- Aa +

أبو ظبي: لوحات جديدة بهوية أبو ظبي

بدء إصدار لوحات أرقام بتصميم مميز يحمل هوية أبوظبي الجديدة، ستتوفر اللوحات الجديدة للطلب في مراكز ترخيص الآليات والسائقين وذلك اعتباراً من الأول من مارس المقبل، ويمكن للراغبين استبدال لوحات مركباتهم بمجرد التوجه إلى مراكز التراخيص بعد ذلك التاريخ.

أبو ظبي: لوحات جديدة بهوية أبو ظبي

أعلنت وزارة الداخلية الإماراتية على موقعها على تويتر، أمس، بدء إصدار لوحات أرقام بتصميم مميز يحمل هوية أبوظبي الجديدة، ستتوفر اللوحات الجديدة للطلب في مراكز ترخيص الآليات والسائقين وذلك اعتباراً من الأول من مارس المقبل، ويمكن للراغبين استبدال لوحات مركباتهم بمجرد التوجه إلى مراكز التراخيص بعد ذلك التاريخ.

ولفتت صحيفة البيان إلى أن تبديل اللوحات اختياري وتصل قيمة الرسوم إلى 400 درهمن وتشير الصحيفة إلى تميز اللوحات الجديدة كونها تطبق الهوية الترويجية للإمارة، ورُوعي في ذلك أن تكون ذات تصميم جمالي جديد ومبتكر يُبرز تفرُّد وتميز أبوظبي كوجهة عالمية رائدة.

وتم اعتماد التصميم الجديد للوحات المركبات، من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، العام الماضي، ومن ثم بدأت الجهات المختصة في شرطة أبوظبي وإدارة ترخيص الآليات والمركبات العمل الفوري على تنفيذ المشروع.

 

وتلفت صحيفة البيان إلى أن هوية أبوظبي الترويجية قد أطلقت العام 2007 بهدف الترويج الثقافي والسياحي للإمارة، من خلال التعاون المشترك بين الجهات الحكومية المعنية.

وأفادت إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة أبوظبي بأن عدد المركبات في أبوظبي خلال العام 2015 بلغ مليوناً و16 ألفاً و740 مركبة.

وتصنف المركبات إلى 7 أصناف موزعة إلى 908 آلاف مركبة خفيفة، و45 ألفاً و885 آلية شحن ثقيل، و18 ألفاً و590 حافلة ثقيلة، إضافة إلى ألفين و758 حافلة خفيفة، و23 ألفاً و51 جهازاً ميكانيكياً فئة الثقيل، و7 آلاف و518 جهازاً ميكانيكياً خفيفاً، و10 آلاف و389 دراجة نارية.