لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 22 Feb 2016 08:12 AM

حجم الخط

- Aa +

بخلاف المتداول .. لا كاميرات لـ"ساهر" في أعمدة إنارة الدائري الرابع بمكة

نفت مصادر صحفية وجود كاميرات لرصد السرعة مثبتة بأحد أعمدة الإنارة بالطريق الدائري الرابع بالعاصمة المقدسة، مبينة أن الكاميرات التي بالمقطع في أحد شوارع المدينة المنورة (غرب السعودية)

بخلاف المتداول .. لا كاميرات لـ"ساهر" في أعمدة إنارة الدائري الرابع بمكة

نفت مصادر صحفية وجود كاميرات لرصد السرعة مثبتة بأحد أعمدة الإنارة بالطريق الدائري الرابع بالعاصمة المقدسة، مبينة أن الكاميرات التي بالمقطع في أحد شوارع المدينة المنورة (غرب السعودية).

 

وتداول ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو يظهر وجود كاميرا لـ "ساهر" في أحد الشوارع بالسعودية ، فيما أضافت المصادر ذاتها بأن هناك اجتماعات ومحاولة تطوير النظام، بعد أن أصبح مكشوفاً للعيان؛ إذ يمكن وضع الكاميراالخاصة بالرصد على قوائم ثابتة ثلاثية كالتي تحمل كاميرات التصوير العادية، ووضعها في أي موقع؛ فتتمكن من الرصد بفعالية.

 

ووفقاً لصحيفة "سبق" فقد أردفت بأنه تم تجربة إحدى هذه الكاميرات فعلياً في الدائري الرابع، وأظهرت نتائج عالية جداً في الرصد؛ كونها غير ملحوظة، ويسهل التحكم فيها ونقلها؛ إذ توضع بين المسارين؛ ومن الصعب ملاحظتها.. ولا تزال تحت التجربة.

 

وكان مقطع فيديو قد ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي لكاميرا رصد آلي مثبتة على عمود كهرباء، وتم تناقل المقطع على أن الكاميرا في الدائري الرابع بالعاصمة المقدسة.

 

لمشاهدة مقطع الفيديو الذي تم تداوله اضغط هنا