لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 3 Apr 2016 09:59 AM

حجم الخط

- Aa +

مصرع 15 سعودياً في حادث مرور عنيف

مصرع 15 سعودياً في حادث مرور عنيف أدى إلى اشتعال إحدى السيارات (جيب صالون)  

مصرع 15 سعودياً في حادث مرور عنيف
حادث مروري - أرشيف

لقي 15 مواطناً سعودياً، أمس السبت، مصرعهم في حادث تصادم مركبتين عنيف وقع على طريق الحيمة بوادي بن هشبل التابع لمحافظة خميس مشيط بمنطقة عسير جنوب غرب المملكة.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن أحمد عسيري المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة عسير إن غرفة العمليات بالهلال الأحمر تلقت بلاغاً عند الساعة الـ5:14 بعد عصر أمس، عن وقوع حادث مروري على طريق الحيمة بوادي بن هشبل، وأنه يوجد عدد من الإصابات.

 

وقال "عسيري" إنه تم على الفور توجيه 8 فرق إسعافية، وفرقة استجابة متقدمة، والتنسيق مع طوارئ الشؤون الصحية والجهات ذات العلاقة.

 

وأوضح أن الحادث عبارة عن اصطدام سيارتين من نوع "جيب صالون" وأن الاصطدام أنتج اشتعال النار في إحدى السيارتين، وتم إخمادها وإخراج المحتجزين عن طريق الدفاع المدني.

 

وأضاف أنه بعد فرز الحالات تبين وجود 15 حالة وفاة في الموقع، وهم 6 أطفال و9 بالغين، إضافة إلى حالتي إصابة بالغتين تم نقلهما إلى مستشفى الحياة الطبي في خميس مشيط.

 

وتسجل السعودية -التي يبلغ عدد سكانها نحو 32 مليوناً- أحد أعلى معدلات الوفيات بسبب حوادث الطرق. وأظهر تقرير رسمي حديث للجنة السلامة المرورية في المنطقة الشرقية أنه بلغ عدد المتوفين جراء الحوادث المرورية في المملكة نحو 7800 حالة وفاة منذ بداية العام الحالي، بواقع 21 حالة وفاة يومياً، أي كل 70 دقيقة يتوفى شخص، مرجحة السبب إلى الانحراف المفاجئ للمركبة، وتجاوز السرعة النظامية، واستخدام الجوال خلال القيادة بنحو 60 بالمئة من أسباب الحوادث الجسيمة.