لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 25 Apr 2016 09:17 AM

حجم الخط

- Aa +

محمد بن راشد: 25% من رحلات التنقل في دبي ستكون ذكية وبدون سائق‎

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اعتماده اليوم الإثنين استراتيجية دبي للتنقل ذاتي القيادة مؤكداً أنه وبحلول عام 2030 ستكون 25% من رحلات التنقل في دبي ذكية وبدون سائق.

محمد بن راشد: 25% من رحلات التنقل في دبي ستكون ذكية وبدون سائق‎

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اعتماد الحكومة اليوم استراتيجية دبي للتنقل ذاتي القيادة، حيث ستكوّن ٢٥٪ من رحلات التنقل في دبي ذكية وبدون سائق بحلول العام ٢٠٣٠ .

وقال سموه في تغريدات على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": اعتمدنا اليوم استراتيجية دبي للتنقل ذاتي القيادة .. بحلول عام ٢٠٣٠ ستكون ٢٥٪ من رحلات التنقل في دبي ذكية وبدون سائق" ولفت إلى أن هذه الاستراتيجية ستساهم  في زيادة كفاءة قطاع النقل وتقليل الازدحامات وخفض التلوث وتوفير ملايين الساعات المهدورة في التنقل وزيادة إنتاجية الأفراد.

وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن الاستراتيجية هي "مشروع مشترك بين هيئة الطرق والمواصلات ومؤسسة دبي للمستقبل، وتعتبر باكورة مشاريع المؤسسة الجديدة لبناء نموذج مدينة المستقبل".

وختم سموه بأن تحدي دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة، هي أكبر مناقصة عالمية للشركات ومراكز البحث والتطوير لتطبيق هذه التكنولوجيا على شوارع دبي، وقال إن دبي تقدم نموذجا عالميا متفردا لمدينة المستقبل وتتحول لأكبر مختبر لبحث وتطوير وتطبيق تكنولوجيا التنقل ذاتي القيادة  ".

ونقلت رويترز إن دبي تعمل على إعداد التشريعات المطلوبة لتشجيع استخدام السيارات ذاتية القيادة وتدعو الشركات للتقدم بعروض لاقتراح أنظمة نقل مؤتمة لإمارة دبي التي يسكن فيها قرابة مليونين ونصف المليون نسمة، ويتوقع أن توفر هذه الاستراتيجية 22 مليار درعم في النفقات السنوية بزيادة الكفاءة وتقليص الحوادث. وستركز حكومة دبي على الابتكارات مثل سيارات الأجرة والحافلات ذاتية القيادة دون أن تكشف عن تفاصيل التشريعات أو خطط إدخال أنظمة نقل جديدة.