لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 18 Apr 2016 05:17 AM

حجم الخط

- Aa +

اول حادثة اصطدام بين طائرة ركاب وطائرة مسيرة عن بعد

اصطدمت طائرة ركاب تابعة للخطوط البريطانية بريتش ايرويز "British Airways" بطائرة بدون طيار في أول حادث من نوعه وقع أمس الأحد 17 أبريل/نيسان

اول حادثة اصطدام بين طائرة ركاب وطائرة مسيرة عن بعد

اصطدمت طائرة ركاب من نوع اير باص - Airbus A320- تابعة للخطوط البريطانية بريتش ايرويز "British Airways" بطائرة بدون طيار في أول حادث من نوعه وقع أمس الأحد 17 أبريل/نيسان وذلك أثناء هبوطها في مطار هيثرو بلندن قادمة من جنيف حسب ما نقله موقع ذا فيرج عن شرطة لندن التي بدأت التحقق من الحادث.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في مطار هيثرو قولها إن قائد الطائرة تمكن من تنفيذ عملية الهبوط للرحلة BA 727 القادمة من جنيف بسلام.

وأكد قائد الطائرة أن فحص الطائرة لم يكشف عن إصابتها بأي أضرار في مقدمتها في موقع اصطدامها بالطائرة المسيرة عن بعد، مشيرا إلى أن الخبراء أعطوا الضوء الأخضر للقيام بالرحلة القادمة.

وأشير إلى أن الدرون الطائر ( طائرة بدون طيار) تحطم أثناء اصطدامه في الجزء الأمامي من الطائرة التي كان على متنها 137 شخصا.

وبحسب ا ف ب ، فقد قالت "بريتيش أيرويز" أنها أجرت فحصا دقيقا وشاملا للطائرة بعد هبوطها تبين على إثره أن الطائرة قادرة على القيام برحلتها التالية، وبحسب هيئة سلامة الطيران "يو كي ايربروكس بورد" فقد تم تلافي وقوع 23 حادث اصطدام في أجواء المطارات البريطانية في غضون ستة اشهر (أبريل- أكتوبر 2015)، وأوضحت الهيئة انه في 22 سبتمبر كانت طائرة بوينغ 777 في مرحلة الاقلاع حين كادت تلامس طائرة مسيرة. وفي 30 من الشهر نفسه حلقت طائرة مسيرة على مسافة أمتار قليلة من طائرة إيرباص ايه320 أثناء هبوطها في مطار هيثرو.