لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 15 Apr 2016 09:50 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: خفض السرعة أمام ساهر مخالفة يشعل تويتر

السعودية: خفض السرعة أمام ساهر مخالفة يشعل تويتر

السعودية: خفض السرعة أمام ساهر مخالفة يشعل تويتر

عادت أخبار نظام "ساهر" المروري إلى واجهة الأخبار في السعودية بعد قرار الإدارة العامة للمرور في المملكة معاقبة المتحايلين على النظام الإلكتروني من خلال تخفيف السرعة المفاجئ عند الاقتراب منه بالسجن أو الغرامة أو كليهما.

تصدر هاشتاك (#خفض_السرعه_امام_ساهر_مخالفه)، اليوم الجمعة، الترند السعودي بعد أطلقه ناشطون إثر انتشار خبر أن كاميرات ساهر سترصد مخالفة باسم (التباطؤ في السير على نحو يعرقل حركة المرور) وفق لائحة الجزاءات والمخالفات المرورية.

و"ساهر" نظام لضبط وإدارة حركة المرور آلياً باستخدام نظم إلكترونية تقنية عن طريق شبكة من الكاميرات الرقمية المتصلة بمركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية في السعودية التي تسجل معدلات مرتفعة عالمياً في عدد قتلى حوادث السير.

وبالعودة إلى الوسم (#خفض_السرعه_امام_ساهر_مخالفه)، قال المغرد Panadol ‏"خلك على السرعه النظاميه ولا تخاف.. وعلى قولة المثل لا تخاف ومايصيدك ساهر #خفض_السرعه_امام_ساهر_مخالفه".

وكتب سعد'المانع "#خفض_السرعه_امام_ساهر_مخالفه #خفض_السرعه_امام_ساهر_مخالفه تسرع مخالفه تهدي مخالفه (ياخي قولو تدفعون غصب عنكم من اموالكم وريحونا)".

وقال احمد #الحربي "مفروض يبدلونه من ساهر الى سارق #خفض_السرعه_امام_ساهر_مخالفه".

وكتب سليمان الذويخ "#خفض_السرعة_أمام_ساهر_مخالفة تذكرت اللي قال لزوجته وهي بمنتصف السلم : ان صعدتي انتي طالق وإن نزلتي انتي طالق ! يعني نترمي بحضنك يا #ساهر ؟".

ويشتكي بعض سائقو المركبات في السعودية من نظام "ساهر"، الذي تم إطلاقه في المدن المملكة تباعاً، بسبب قيمة المخالفات "المرتفعة" التي يحررها النظام في حق المخالفين. إلا أنه وفقاً لتصريحات مسؤولين، أسهم "ساهر" في خفض الحوادث المرورية في السعودية بنسبة 21 بالمائة والوفيات بنسبة 38 بالمائة منذ تطبيقه العام 2010 مقارنة بالفترة نفسها من العام الذي سبقه 2009.