لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 15 Apr 2016 01:36 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: السجن والغرامة لمخففي السرعة المفاجئ عند "ساهر"

السعودية: السجن والغرامة لمخففي السرعة المفاجئ عند "ساهر"

السعودية: السجن والغرامة لمخففي السرعة المفاجئ عند "ساهر"

قررت الإدارة العامة للمرور في السعودية معاقبة المتحايلين على نظام "ساهر" المروري من خلال تخفيف السرعة المفاجئ عند الاقتراب منه بالسجن أو الغرامة أو كليهما.

 

وذكرت صحيفة "مكة" السعودية أن هذا الإجراء يهدف إلى الحد من الحوادث التي تنجم بسبب التباطؤ المفاجئ لسرعة المركبة، والتي ربما ينتج عنها حوادث.

 

وأوضحت الصحيفة اليومية أن كاميرات ساهر سترصد مخالفة باسم (التباطؤ في السير على نحو يعرقل حركة المرور) وفق لائحة الجزاءات والمخالفات المرورية.

 

وأضافت أن التحايل سيرصد أيضاً عبر الدوريات، وبلاغات المواطنين عن طريق برنامج (كلنا أمن)، و"نجم" في حال وقوع الحوادث.

 

و"ساهر" نظام لضبط وإدارة حركة المرور آلياً باستخدام نظم إلكترونية تقنية عن طريق شبكة من الكاميرات الرقمية المتصلة بمركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية في السعودية التي تسجل معدلات مرتفعة عالمياً في عدد قتلى حوادث السير.

 

ويشتكي بعض سائقو المركبات من نظام "ساهر"، الذي تم إطلاقه في المدن السعودية تباعاً، بسبب قيمة المخالفات "المرتفعة" التي يحررها النظام في حق المخالفين. إلا أنه وفقاً لتصريحات مسؤولين، أسهم "ساهر" في خفض الحوادث المرورية في السعودية بنسبة 21 بالمائة والوفيات بنسبة 38 بالمائة منذ تطبيقه العام 2010 مقارنة بالفترة نفسها من العام الذي سبقه 2009.