لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 12 Apr 2016 05:55 AM

حجم الخط

- Aa +

شركة اسرائيلية ستراقب هواتف الأمريكيين الجوالة عند ضلوعهم بحوادث سير

ستبدأ شرطة نيويورك باستخدام جهاز تحليل بيانات الهواتف الجوالة لدى تورط أصحابها بحوادث سير لكشف احتمال استخدام السائق للجوال خلال قيادة السيارة

شركة اسرائيلية ستراقب هواتف الأمريكيين الجوالة عند ضلوعهم بحوادث سير

ستبدأ شرطة نيويورك باستخدام برنامج اسمه تكستيلايزر  textalyzer  (كناية عن فحص الرسائل النصية وتحليل وقت ارسالها)  تحليل بيانات الهواتف الجوالة لدى تورط أصحابها بحوادث سير لكشف احتمال استخدام السائق للجوال خلال قيادة السيارة.

وقدمت شركة سيلبرايت وهي من كيان اسرائيل هذا البرنامج لشرطة نيويورك لتجربته وهي ذات الشركة التي يعقد أنها ساعدت الاف بي ىي على فك تشفير جهاز أي فون. وفي نيويورك يأتي هذا القانون المقترح  الذي يعد الأول من نوعه فإنه على سائق السيارات الضالعين في حوادث مرورية أن يسلموا هواتفهم الجوالة لاختبارها في أجهزة لدى دوريات الطرق لتحديد أي دور محتمل لاستخدام الجوال في وقوع الحادث.

ولضمان الحق الدستوري بالخصوصية فإن الجهاز يحافظ على خصوضية جهات الاتصال والأرقام والبيانات في الجوال بحسب مزاعم الشركة، التي تقول إن الجهاز يكشف فقط استخدام الجوال عند وقوع الحادث، وسيستدعي المزيد من التحري في الهاتف الحصول على أمر قضائي بالبحث في الجوال وتأكيد سلامة استخدامه بدون اليدين. وسيصار إلى سحب رخص القيادة ممن يرفض تسليم هاتفه الجوال بعد ضلوعه في حادث، وتستخدم شركة سيلبرايت نفوذها في نيويورك لإقرار هذا القانون ويتوقع أن تقدم عرضا إلى جانب عروض شركات تقنية أخرى للفوز بطلبية شرطة نيويورك.

وبحسب أرقام مراكز السيطرة على الأمراض فإن 9 أشخاص يلقون حتفهم يوميا في الولايات المتحدة ويصاب أكثر من 1153 شخصا بسبب القيادة بدون انتباه، وتشكل هذه النسبة قرابة 20% من حوادث السيارات.