لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 6 Sep 2015 09:40 AM

حجم الخط

- Aa +

"مواصفات" الإمارات تتحقق من دقة عدادات سيارات الأجرة لحماية المستهلكين

 أنهت هيئة الإمارات للمواصفات و المقاييس "مواصفات" استعداداتها لإطلاق برنامج متخصص للتحقق من دقة عدادات سيارات الأجرة في الدولة.

"مواصفات" الإمارات تتحقق من دقة عدادات سيارات الأجرة لحماية المستهلكين

(وام ) - أنهت هيئة الإمارات للمواصفات و المقاييس "مواصفات" استعداداتها لإطلاق برنامج متخصص للتحقق من دقة عدادات سيارات الأجرة في الدولة.

ويبدأ تطبيق البرنامج في إمارة دبي بالتعاون مع بلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات في الإمارة ، وذلك ضمن خطة " مواصفات " لتطبيق " اللائحة الفنية الإلزامية الموحدة لعدادات سيارات الأجرة ".

وكانت الهيئة بدأت تطبيق اللائحة من ناحية إصدار شهادات المطابقة لعدادات سيارات الأجرة فيما يتم التطبيق الفعلي والكامل بما يخص جزئية الرقابة المترولوجيا من اللائحة خلال الفترة القريبة القادمة ، وذلك بالتعاون مع هيئات الطرق في الدولة ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة ومختبر دبي المركزي.

وجاء إعلان هيئة "مواصفات" اكتمال استعداداتها خلال تصريحات صحفية عقب افتتاح أحدث مشغل للتحقق من عدادات سيارات الأجرة في مقر هيئة الطرق والمواصلات في دبي ، والذي تم تجهيزه استعدادا لإطلاق البرنامج الجديد للتحقق من دقة سيارات الأجرة لتطبيق اللائحة الفنية الإماراتية لعدادات سيارات الأجرة.

وقالت المهندسة أمينة حسن زينل مدير إدارة المقاييس في هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بالإنابة ، إن البرنامج الجديد يطلق رسميا قريبا للتحقق من دقة نحو / 10 / آلاف عداد لسيارات الأجرة في إمارة دبي.

وأكدت المهندسة زينل في بيان صحفي أصدرته " مواصفات " اليوم ، أن البرنامج الجديد يهدف الى ضمان حماية حقوق مستخدمي ومالكي سيارات الأجرة من خلال التأكد من أن نسب حدوث أخطاء في قراءة العدادات لا تتجاوز نسب الأخطاء المسموح بها في اللائحة الإماراتية بجانب المواصفات العالمية المطبقة في هذا القطاع .

وأشارت إلى أن " اللائحة الفنية الإلزامية الموحدة لعدادات سيارات الاجرة " تحدد المتطلبات الأساسية التي يجب توافرها في هذه العدادات فيما يتعلق بالتمييز والحساسية والدقة والتحمل والمحافظة بشكل مستمر على خصائصها المترولوجية وأن تكون العدادات مصممة ومصنعة بطريقة تضمن عدم التلاعب بها والمعلومات الواجب توفيرها على عدادات سيارات الأجرة وإقرار النوع وتقييم المطابقة والوثائق الفنية لإثبات المطابقة ، مضيفة أن اللائحة تتضمن المتطلبات الفنية كافة الخاصة بالعدادات فيما يتعلق بالتصميم والظروف التشغيلية ومتطلبات التحقق الأولي والتحقق الدوري والتحقق بعد الصيانة والتحقق المفاجئ والعلامات المترولوجية.

وقالت إنه في اللإطار نفسه تنسق هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس مع مواصلات الشارقة لمناقشة آلية تطبيق لائحة عدادات سيارات الأجرة  ، كما يجري التنسيق مع مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة ومواصلات الإمارات لتجهيز مراكز فحص عدادات سيارات الأجرة وفق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.