لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 2 Sep 2015 11:15 AM

حجم الخط

- Aa +

’تاليس‘ تتولى تأمين مطار مسقط الدولي ومطار صلالة الجديد

كشفت مجموعة ’تاليس‘، عن اختيارها من قبل  وزارة النقل والاتصالات في سلطنة عمان لتنفيذ نظام أمني مركزي متكامل لمطار مسقط الدولي ومطارصلالة الجديد.

’تاليس‘ تتولى تأمين مطار مسقط الدولي ومطار صلالة الجديد
جانب من مطار صلالة

كشفت مجموعة ’تاليس‘، عن اختيارها من قبل  وزارة النقل والاتصالات في سلطنة عمان لتنفيذ نظام أمني مركزي متكامل لمطار مسقط الدولي ومطارصلالة الجديد.

 

وتشتهر ’تاليس‘ بتوفير أحدث التقنيات لضمان الأمن والحماية لكل من البنية التحتية والمسافرين. وستتولى ’تاليس‘ مسؤولية تكامل الأنظمة في المطارين، من خلال تقديم الحلول الأمنية المتكاملة ذات التقنية العالية والتي تدار من خلال مركز مراقبة عمليات المطار . ويتضمن ذلك نظام  رصد الاختراقات في محيط المطار، ونظام المراقبة بواسطة الفيديو، ومراقبة الدخول، وفحص الأجهزة والمعدات، ونقاط التفتيش الأمني، وشبكة ربط ودعم مع مراكز البيانات لضمان تحقيق الأداء العالي والجودة في الخدمات. وبالإضافة إلى ذلك، سوف تكون ’تاليس‘ مسؤولةً عن اختبار التقنيات الجديدة، وتدريب المشغلين وتطوير إجراءات جديدة لتحسين الأداء في العمليات المتعددة الجوانب للمطارات.

 

ويعد مشروع تطوير مطار مسقط الدولي أكبر مشروع للبنى التحتية في سلطنة عمان. حيث ستصل القدرة الاستيعابية للمطار إلى 12 مليون مسافر سنوياً عند افتتاح مبنى المسافرين الجديد، ما سيساهم في تعزيز قطاع السياحة في السلطنة. وستستفيد مدينة صلالة، ثاني أكبر مدن سلطنة عمان بمطارها الجديد، بعدما افتتح رسميا في 15 يونيو 2015، بقدرة استيعاب أولية تبلغ مليون مسافر سنوياً. كما أن كلا المطارين مجهزان لاستضافة طائرة A380، أكبر طائرة في العالم. وتلعب الخبرة التي تتمتع بها مجموعة  ’تاليس‘ في توفير الحلول الأمنية دوراً حاسماً في ضمان التنفيذ الفعال والتسليم ضمن الوقت المحدد، لجميع الأنظمة والمعدات  إلى مطار مسقط الدولي ومطار صلالة الجديد .

 

كما ستسهم التقنيات الحديثة في ربط أنظمة المطارين من خلال مركز موحد يتيح جميع الخدمات المطلوبة من قبل الجهات المعنية في المجال الأمني. ويأتي هذا المشروع تتويجاً جديدا من بين العديد من المشاريع الرائدة التي نفذتها مجموعة ’تاليس‘، وتعزيزاً للمكانة الهامة التي تحتلها المجموعة على مستوى العالم في مجال حلول أمن المطارات. وتعد ’تاليس‘ المزود الرائد عالمياً في مجال تقنيات المنشآت الحساسة  والبنى التحتية الحيوية ، حيث تشمل قائمة مشاريعها مطاري دبي و الدوحة) ، والميناء التجاري الجديد في الدوحة، ومواقع النفط والغاز في المملكة العربية السعودية والجزائر والعراق و أوراسيا.