لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 13 Sep 2015 09:17 AM

حجم الخط

- Aa +

ارتفاع أسعار تأمين السيارات بالسعودية 400 %.. و"مبررات الشركات غير مقنعة"

غرفة الرياض: أسعار تأمين السيارات ارتفعت 400 بالمئة ومبررات الشركات غير مقنعة  

ارتفاع أسعار تأمين السيارات بالسعودية 400 %.. و"مبررات الشركات غير مقنعة"

قالت لجنة النقل بالغرفة التجارية الصناعية في العاصمة السعودية الرياض إن أسعار التأمين على السيارات في المملكة ارتفعت بنسبة 400 بالمئة مطالبةً بالنظر في إعادة تحديد الأسعار.

 

ونقلت صحيفة "الرياض" السعودية عن بيان صادر عن لجنة النقل بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض إنها خاطبت شركات التأمين، وعقدت اجتماعاً معهم لمعرفة أسباب رفع أسعار التأمين بشكلٍ مبالغ فيه.

 

وقالت اللجنة إن الشركات بررت رفع أسعار التأمين بحجج غير مقنعة والتي من بينها التالي:

 

- التزام شركات التأمين بالدفع عن المتضررين من الحوادث (قطع الإشارة، عكس السير وغيرها).

 

- وجود أكثر من 4 آلاف حادث مزور.

 

- المبالغة في مبالغ تقديرات الحوادث.

 

- رفع قيمة الدية.

 

وقالت اللجنة إن شركات التأمين تقوم بالتأمين على مالك المركبة بموجب رقم الحاسب الآلي، في حين أن الغاية من التأمين هو التأمين على المركبة وليس مالكها حسب رقم الهيكل أو الرقم التسلسلي الذي يعد بمثابة الرقم الوطني أو رقم اللوحة، حيث تتحصل على تأمين جديد في كل مرة يتم فيها نقل الملكية، مما يجعل التأمين يتم مرتين في وقت واحد على المركبة، مما يشكل عبئا ماديا على المواطن.

 

وأضافت أنه في إطار اختصاصها برعاية مصالح أصحاب الأعمال في أنشطة النقل قامت ببحث القضية من مختلف الجوانب، وقامت بالتنسيق مع مختلف الأطراف منها وزارة الداخلية ومؤسسة النقد "ساما" حيث عقدت عدة اجتماعات مع مسؤولي المؤسسة كما تم تزويد نائب محافظ المؤسسة بملف كامل عن القضية بتاريخ 27/05/1436هـ إلا أن الوضع القائم لم يتحسن وبقيت أسعار التأمين مرتفعة ودون أي معالجة للسلبيات، لا سيما بعد أن ذكرت المؤسسة أن لا علاقة لها بالأسعار.