لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 6 Oct 2015 05:34 AM

حجم الخط

- Aa +

معدات للشركة السعودية للخدمات الأرضية تصطدم طائرتين في مطار جدة

مصعد طبي يصطدم بطائرتين في مطار الملك عبدالعزيز بجدة

معدات للشركة السعودية للخدمات الأرضية تصطدم طائرتين في مطار جدة

اصطدمت معدة طبية تابعة للشركة السعودية للخدمات الأرضية، التابعة للناقلة الوطنية الخطوط الجوية السعودية، بطائرة في مطار الملك عبد العزيز الدولي بمدينة جدة.

 

ونقلت صحيفة "مكة" السعودية عن مصادر مطلعة إن معدة خاصة بنقل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة (المصعد الطبي) اصطدمت، الأحد الماضي، بطائرة من طراز 777 300 B ، مما تسبب في تأخير الرحلة رقم SV 1108 ، والمتجهة من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة إلى الدمام.

 

وقالت المصادر إن الاصطدام نتج عنه عطب في جسم الطائرة، وخلال ساعات من اصطدام المعدة بالطائرة الأولى، اصطدمت معدة أرضية بمحرك طائرة أخرى من طراز B747 ونتج عنه شق في غطاء المحرك.

 

وكانت صحيفة "مكة" اليومية نشرت في وقت سابق تقريراً تناول "تدني أداء الخدمات الأرضية ونقص العاملين والمشغلين في خدمة الطائرات، الأمر الذي سبب لهم إرهاقاً وعدم تركيز لأداء مهمات عملهم، إضافة إلى رصد ملاحظات ومخالفات من قبل الهيئة العامة للطيران المدني على ورش أعمال صيانة المعدات وتسجيل ملاحظات حيال عدم الاهتمام بالحالة الفنية لبعض المعدات الأرضية لخدمة الطائرات الخارجة عن الخدمة فنيا، واستمرار استخدام معدات متهالكة تفتقر لمعايير السلامة التشغيلية، مما يشكل خطراً على الأرواح والممتلكات".

 

وكان الطيران المدني السعودي قد ألزم الشركة السعودية للخدمات الأرضية بتوفير القوى البشرية اللازمة من موظفين وفنيين لتغطية النقص الملحوظ ليتناسب مع متطلبات كثافة الحركة التشغيلية، والتقيد بالتدريب والتأهيل والاهتمام بحالة المعدات.