لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 9 Nov 2015 11:52 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي: "تاف" التمويلية تبرم اتفاقية شراء وإعادة تأجير 3 طائرات إيرباص A320 مع فيرجن أمريكا

شركة تاف التمويلية من نوفوس أفياشن كابيتال تبرم اتفاقية شراء وإعادة تأجير ثلاث طائرات من طراز A320 مع شركة فيرجن أمريكا

دبي: "تاف" التمويلية تبرم اتفاقية شراء وإعادة تأجير 3 طائرات إيرباص A320 مع فيرجن أمريكا
منير كزبري المدير الإداري لدى شركة نوفوس أفياشن كابيتال

أعلنت شركة تاف لتمويل الطائرات، وهي مشروع مشترك بين كل من شركة نوفوس أفياشن كابيتال ومقرها دبي، وشركة إيرباص لصناعة الطائرات، وبنك التنمية الياباني، وبنك Nord/LB الألماني، عن توقيع أول صفقة شراء وإعادة تأجير طائرات ذات الممر الواحد مع شركة "فيرجن أمريكا"، وتتضمن ثلاث طائرات حديثة من طراز A320، من المقرر تسليمها في النصف الأول من العام 2016.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، قال "منير كزبري" المدير الإداري لدى شركة نوفوس أفياشن كابيتال التي تتولى إدارة شركة تاف "يسعدنا توقيع اتفاقية التمويل هذه مع شركة فيرجن أمريكا، والتي تؤكد على المكانة الريادية التي تحتلها حلول التمويل الإيجاري التي توفرها شركة تاف لتمويل الطائرات، والتي أصبحت تستخدم حالياً من قبل شركات الطيران المرموقة للاستحواذ على طرازات عديدة من نوع إيرباص بدءاً من عائلة A320 ووصولاً إلى عائلة A380".

 

وأعرب أنتوني موس، نائب الرئيس للمالية والخزانة في شركة فيرجن أمريكا، عن سعادته البالغة بهذا التعاون الجديد مع شركة تاف لتمويل الطائرات، مؤكداً أنه جزء أساسي من الالتزامات التمويلية التي حصلت عليها شركة فيرجن أمريكا وتضم عشر طائرات حديثة من طراز A320، يجري تسليمها منذ منتصف العام الجاري 2015 وحتى منتصف العام 2016".

 

وبحسب البيان، تعد نوفوس أفياشن كابيتال التي أنشأت قبل 20 عاماً منصة خاصة مستقلة تقوم بتأجير الطائرات وأعمال التمويل، وتتركز استثماراتها على أصول الطائرات التجارية.

 

أما بنك التنمية الياباني (DBJ)، المؤسسة المالية المملوكة بالكامل للحكومة اليابانية، فيملك تاريخاً طويلاً في مجال التمويل بقطاع الطيران.

 

وتملك إيرباص، الشركة الرائدة عالمياً في مجالها، مجموعة من الطائرات الأكثر تطوراً والتي تمتاز بكفاءتها العالية في استهلاك الوقود، وتتراوح سعتها ما بين 100 إلى أكثر من 500 مقعد. وقد باعت إيرباص ما يزيد عن 13200 طائرة لأكثر من 500 عميلاً ومشغلاً في جميع أنحاء العالم، وتمكنت من تحقيق ما يزيد عن 8 آلاف عملية تسليم منذ أن دخلت أول طائرة إيرباص الخدمة. ويقع مقر الشركة الرئيسي في تولوز بفرنسا، وهي أحدى شركات المجموعة الأوروبية للصناعات الدفاعية والطيران (EADS).

 

ويعد بنك Nord/LB مؤسسة مصرفية ألمانية مملوكة لولايتين اتحاديتين وعدد من جمعيات بنوك الإدخار. ومع إجمالي أصول بقيمة 199 مليار يورو فإن بنك Nord/LB يعد واحداً من أكبر عشرة بنوك تجارية في ألمانيا. ويركز الفريق المتخصص في مجال تمويل الطائرات لدى البنك بالإقراض المستند على الأصول، ويقدم مجموعة واسعة من المنتجات المتعلقة بهذه الفئة.