لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 9 Nov 2015 11:31 AM

حجم الخط

- Aa +

"تاليس" تزود شركة الاتحاد للطيران بشاشات عرضٍ رأسية لتجهيز أسطول طائراتها إيرباص A350XWB

شركة تاليس الفرنسية تزود شركة الاتحاد للطيران الإماراتية بشاشات عرضٍ رأسية لتجهيز أسطول طائراتها من طراز إيرباص A350XWB

"تاليس" تزود شركة الاتحاد للطيران بشاشات عرضٍ رأسية لتجهيز أسطول طائراتها إيرباص A350XWB

أعلنت مجموعة "تاليس" الفرنسية للإلكترونيات والدفاع، في مستهل فعاليات (معرض دبي للطيران)، أن شركة الاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الإمارات اختارتها لتزويد أول 12 طائرة من أسطولها الجديد طراز إيرباص A350XWB بشاشات عرض رأسية (HUD) متميزة ثنائية التكوين.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، يمثل العدد الإجمالي لطائرات طراز A350XWB التي طلبتها الاتحاد للطيران إلى 62 طائرة؛ حيث سيتم تسليم الدفعة الأولى من هذه الطائرات، التي يصل عددها الإجمالي إلى 12 طائرة، بحلول ديسمبر/كانون الثاني 2017.

 

وتعد شاشة العرض الرأسية ثنائية التكوين (طيار/ مساعد الطيار) التطوير، بحسب البيان، الأحدث للشاشات التقليدية المتمثلة في شاشة العرض الرأسية المخصصة للطيار فقط. وتكتسب زخماً قوياً في السوق التجارية نظراً لقدرتها على تحسين إدراك الظروف المحيطة بالطائرة، وتعزيز كفاءة كل من الطيار ومساعده عبر منحهما مستوى الرؤية الواضحة ذاته خلال المراحل الأساسية من الرحلة، وخاصة في ظروف انخفاض الرؤية وسوء الأحوال الجوية، مما يرتقي بمعايير السلامة.

 

وفيما نجحت المجموعة بتزويد طائرات "إيرباص" طراز A380 التابعة للخطوط الجوية القطرية بشاشات عرض رأسية مفردة التكوين، تعتبر هذه أول صفقة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط لتزويد شاشات عرض رأسية مزدوجة التكوين، مما يعزز مكانة "تاليس" في المنطقة ضمن هذا القطاع تأتي بعد الإعلان الذي صدر مؤخراً في سبتمبر/أيلول عن التوقيع على أول عقد من نوعه مع خطوط جنوب الصين الجوية لتزويد كافة طائرات أسطولها من طراز إيرباص A320، وعددها 30 طائرة، بنظام التكوين الثنائي المبتكر.

 

ويتزايد اهتمام شركات الطيران العالمية وتوجهها نحو تزويد أحدث طائراتها بشاشات العرض الرأسية. وفيما وصلت معظم عمليات بناء طائرات المسافات البعيدة إلى خطوط التجميع مزودة بمثل هذه الشاشات، اتخذت هيئات الطيران المدني مثل إدارة الطيران المدني في الصين (CAAC) قراراً يلزم جميع الطائرات المسجلة فيها بامتلاك شاشة عرض رأسية أحادية التكوين. وتعد مجموعة "تاليس" من بين الشركات المطورة الرائدة عالمياً في هذا النوع من الشاشات، وتم اختيارها المزود المفضل لشاشات العرض الرأسية على جميع طائرات إيرباص.