لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 5 Nov 2015 12:17 AM

حجم الخط

- Aa +

أدلة ترجح زرع قنبلة تسببت في تحطم الطائرة الروسية

(رويترز) - قالت مصادر امنية امريكية وأوروبية يوم الأربعاء إن أدلة تشير الان إلى أن قنبلة زرعها تنظيم داعش هي السبب على الارجح في تحطم طائرة ميتروجيت الروسية يوم السبت فوق شبه جزيرة سيناء بمصر.

أدلة ترجح زرع قنبلة تسببت في تحطم الطائرة الروسية

(رويترز- وصحف بريطانية) - قالت مصادر امنية امريكية وأوروبية يوم الأربعاء إن أدلة تشير الان إلى أن قنبلة زرعها تنظيم داعش
هي السبب على الارجح في تحطم طائرة ميتروجيت الروسية يوم السبت فوق شبه جزيرة سيناء بمصر.

وأكد المسؤولون أنهم لم يتوصلوا إلى نتائج نهائية بخصوص حادث التحطم الذي أودى بحياة كل من كان على متن الطائرة وعددهم 224 شخصا.

وأفادت معلومات خاصة بالمخابرات الأمريكية أن تحطم الطائرة الروسية بسيناء ناتج عن قنبلة زرعها تنظيم الدولة الإسلامية أو احدى الجماعات المرتبطة به، وذلك حسبما أفاد مسؤول أمريكي رفض ذكر اسمه لسي إن إن.

وكانت المخابرات الأمريكية قد أصدرت أحدث معلوماتها بشأن تحطم الطائرة ولكنها لم بعد إلى استنتاج رسمي.

 

كانت بريطانيا هي الأخرى قد أشارت أيضًا إلى احتمال تحطم الطائرة جراء انفجار عبوة ناسفة .

يذكر أن الطائرة الروسية التي كانت تحمل 224 شخصًا في شبه جزيرة سيناء المصرية، قد تحطمت وقُتل من كانوا على متنها ، وذلك خلال اقلاعها من منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر متجهة إلى مدينة سان بترسبورغ في روسيا

 

وقررت الحكومة تعليق الرحلات الجوية، من مطار شرم الشيخ، الذي أقلعت منه الطائرة الروسية قبل سقوطها، للسماح لفريق خبراء الطيران البريطانيين المتوجهين إلى شرم الشيخ بإجراء تقييم بشأن التدابير الأمنية المطبقة في المطار.

 

وكانت بيانات منسوبة لداعش وجماعة "ولاية سيناء" الموالية للتنظيم أعلنت مسؤولية الجماعة عن إسقاط الطائرة الروسية، دون الكشف عن كيفية إسقاطها.