لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 4 Nov 2015 04:25 AM

حجم الخط

- Aa +

غرق طفل ووفاة مقيم جراء أمطار حفر الباطن

غرق طفل ووفاة مقيم جراء أمطار حفر الباطن

 أعلن الدفاع المدني أمس الثلاثاء أنه نتج جراء هطول الأمطار بحفر الباطن حالتين وفاة، أحدهما لطفل غرق في إحدى مستنقعات المباني، والأخرى لمقيم يبلغ من العمر 29 عاماً جراء صعق كهربائي.

 

وأضاف الدفاع المدني أن عدد المحتجزين داخل مركباتهم وصل إلى 60 شخصا، فيما تضرر 27 منزل و17 مركبة، وذكر حساب الدفاع المدني عبر تويتر بأن تم إيواء 6 شخصا (ثمانية أسر)، فيما تم استقبال 400 بلاغ ليوم أمس.

وكانت إدارة التعليم بمحافظة حفر الباطن في السعودية أصدرت قراراً بتمديد تعليق الدراسة ليوم غدٍ الأربعاء في جميع مدارس مدينة حفر الباطن بسبب هطول الأمطار الغزيرة على المحافظة، ويستثنى من ذلك مدارس القرى والهجر بالمحافظة.

وأوضح مدير عام تعليم حفر الباطن عايض بن نافع الرحيلي أن القرار يأتي بناءً على ما ورد من غرفة عمليات الدفاع المدني، وحفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات.

يذكر أن إدارة تعليم حفر الباطن علقت الدراسة لهذا اليوم في جميع مدارس المحافظة لذات السبب.

 

وشهدت محافظة حفر الباطن منذ الثلاثاء هطولا غزيرا للمطار مما أدى إلى تشكل السيول ، حيث قررت إدارة التعليم تعطيل المدارس في المحافظة نظرا لسوء الأحوال الجوية السائدة.

أدى هطول الأمطار الغزيرة فجر أمس على منطقة حفر الباطن في السعودية إلى امتلاء الشوارع بالمياه وتعليق الدارسة بالمدارس والجامعات بعد تحذيرات تلقتها الإدارات من الدفاع المدني.

 

وعلقت أكثر من "٣٠٠" سيارة داخل الشوارع التي تحولت إلى بحيرات ، واستنفرت كامل الجهات الأمنية على الطرق الداخلية والسريعة غرب وشرق المحافظة ، وذلك بحسب صحيفة "الرياض".

 

وأكد العقيد منصور الدوسري المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية أن مركز العمليات تلقى 10 بلاغات عن دخول مياه الأمطار لمنازل، و ١٨ بلاغ عن تعلق مركبات في بعض المواقع المنخفضة، وأربع بلاغات عن التماسات كهربائية في منازل.

 

وأكد أنه تم نشر دوريات السلامة في كافة أحياء المحافظة لاسيما أحياء الفيصلية والخالديه والعزيزية للاستطلاع عن الأضرار الناتجه عن هطول الأمطار، وتمرير البلاغات فورا لغرفة العمليات للتعامل معها.

 

وأضاف الدوسري، أنه توجد ١٥ فرقة دفاع مدني في أتم جاهزيه للتعامل مع الحوادث المختلفة، وهناك خطة متكاملة للإدارة العامه للدفاع المدني بحفر الباطن لمواجهة حوادث السيول والأمطار بمشاركة الجهات ذات العلاقة.

 

لمشاهدة فيديو هطول الأمطار على حفر الباطن والتي تم رصدها من قبل مواطنين اضغط هنا 

 

وتالياً صور نشرتها صحيفة "الرياض" لهطول أمطار غزيرة في حفر الباطن