لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 2 Nov 2015 11:21 AM

حجم الخط

- Aa +

سوريا: مطار اللاذقية لا يزال يعمل داخلياً رغم الطلعات الروسية المكثفة

مطار اللاذقية السوري لا يزال يعمل داخلياً رغم الطلعات الروسية المكثفة عكس ما أشيع في وقت سابق  

سوريا: مطار اللاذقية لا يزال يعمل داخلياً رغم الطلعات الروسية المكثفة
طائرات حربية روسية في اللاذقية

أكدت مصادر أريبيان بزنس أن مطار الشهيد باسل الأسد الدولي (مطار اللاذقية) لا يزال يقوم بتسيير رحلات داخلية يومية إلى مطاري دمشق الدولي والقامشلي الدولي.

 

وكانت صحيفة "الأخبار" اللبنانية نشرت، مؤخراً، خبراً يفيد بتوقف نهائي لرحلات مطار اللاذقية؛ نتيجة تحوله إلى مطار شبه عسكري؛ بسبب الطلعات الجوية العسكرية الروسية التي تقدر بنحو 60 طلعة يومياً.

 

وكانت العديد من وسائل الإعلام قد نقلت عن "الأخبار"، الصحيفة المقربة من الحكومة السورية، والتي أكدت توقف جميع الرحلات المدنية لمطار اللاذقية الذي يسير بشكل يومي رحلات داخلية إلى دمشق والقامشلي وبعض دول الخليج العربية ومصر.

 

وقالت مصادر أريبيان بزنس إن سبب توقيف رحلات مطار اللاذقية الدولية هو نتيجة الازدحام الجوي الناجم عن حركة الإقلاع والهبوط للطائرات العسكرية في المطار العسكري الذي يعد جزءاً من المطار المدني.

 

ويعاني الكثير من السوريين من عدم تمكنهم من الحصول على تذاكر سفر جواً بين مطارات دمشق، واللاذقية، والقامشلي، الوحيدة التي بقيت تعمل بعد أن كانت خمسة مطارات قبل العام 2011، بسبب ظهور سوق سوداء تكون أسعار التذاكر فيها أضعاف أسعارها الرسمية. بالإضافة إلى شركة أجنحة الشام الخاصة، التي انطلقت عملياتها قبل أكثر من سنة، وتقوم باحتكار السوق.