لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 1 Nov 2015 11:05 AM

حجم الخط

- Aa +

ثلاث شركات طيران إماراتية تغير مسارات رحلاتها بعيداً عن سيناء

طيران الامارات وفلاي دبي والعربية للطيران تغير مسارات رحلاتها بعيدا عن سيناء بعد حادث الطائرة الروسية

ثلاث شركات طيران إماراتية تغير مسارات رحلاتها بعيداً عن سيناء

دبي أول نوفمبر تشرين الثاني (رويترز) - قالت شركات طيران الإمارات وفلاي دبي والعربية للطيران اليوم الأحد إنها قررت تغيير مسارات رحلاتها لتحاشي الطيران فوق شبه جزيرة سيناء المصرية بعد مقتل 224 شخصا في تحطم طائرة روسية بالمنطقة أمس السبت.

وقالت الشركات في رسائل منفصلة بالبريد الالكتروني إنها تتابع الموقف عن كثب في المنطقة وإن تغيير مسار الطائرات إجراء وقائي.

وعادة ما يؤدي تغيير المسارات إلى إطالة مسافة الرحلة بما يزيد تكاليف الوقود.

وقالت شركة إيزي جيت التي توفر رحلات طيران منخفضة التكلفة إنها تتلقى النصائح من جميع السلطات المعنية وتواصل "المراجعة النشطة" للموقف. وقالت شركة بريتيش إيرويز في بيان إنها لم تراجع مسارات الطائرات "لكننا لا نحلق أبدا في مسار إلا إذا كان آمنا للقيام بذلك."

وقالت إيزي جيت إنها كغيرها من شركات الطيران البريطانية لم تسير طيارات فوق وسط وشمال سيناء بناء على نصيحة من وزارة النقل البريطانية. وتحطمت الطائرة الروسية في منطقة جبلية بوسط سيناء أمس السبت.

وأضافت في بيان "بناء على المعلومات التي تلقيناها حتى تاريخه تعتزم إيزي جيت مواصلة تشغيل رحلاتها إلى مصر لنقل السياح كما هو مخطط وكذلك من شرم الشيخ والغردقة لكن ستواصل مراجعة الموقف بنشاط."

وقالت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا وشركة أير فرانس الفرنسية أمس السبت إنها قررتا تحاشي الطيران فوق شبه جزيرة سيناء في انتظار معرفة أسباب تحطم الطائرة.

وزعمت جماعة إسلامية متشددة في مصر مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية وتسمي نفسها ولاية سيناء في بيان أنها أسقطت الطائرة ردا على الضربات الجوية الروسية لمواقع التنظيم في سوريا وقتل مئات المسلمين هناك.

لكن وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف قال لوكالة إنترفاكس للأنباء إن هذا الزعم "لا يمكن اعتباره دقيقا".